موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

طبيب يحذر من قلة النوم يسبب جلطات واضطربات بالقلب

منذ 2 شهر
August 3, 2021, 11:18 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

​ اضطرابات في القلب وحالة نفسية سيئة، من بين المخاطر التي تهدد الأشخاص الذين لا يحصلون على عدد ساعات نوم كافية يوميا، حيث قال الدكتور أيمن ثروت، أستاذ مساعد الحالات الحرجة والتخدير بجامعة عين شمس، ومدير وحدة الرعاية المركزية بمستشفى عين شمس بالعبور، إن النوم أقل من 6 ساعات يوميا يؤدي إلى أمراض عديدة منها الاكتئاب بسبب قلة النوم أو عدم النوم بشكل كبير، ويؤدي أيضا إلى عدم التركيز وخلل في الصحة العقلية بشكل عام، مضيفا أن هناك مشكلات جسدية يتعرض لها الشخص الذي يعاني من قلة النوم أو ينام عدد ساعات قليلة وهي مشكلة القلب.





الأخبار المتعلقة


وأوضح ثروت في تصريح خاص لـالوطن، أن هناك دراسات كثيرة على الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم، وأثبتت هذه الدراسات أن نسبة الجلطات تزداد مع قلة النوم، وكثير من المصريين لا يعرفون أسباب الجلطات التي تأتي بشكل مفاجئ ويكون سببها قلة النوم، كما أنه خلال النوم العميق يمر جسم الإنسان من مرحلة حركة العينين السريعة، وهذه الحركة تحتل نسبة مهمة من نوم الإنسان تحدث كل 90 دقيقة أثناء النوم العميق فقط.


وأضاف ثروت أنه يفضل على الشخص الطبيعي النوم في فترات الليل أكثر من 8 ساعات، لأن النوم يرفع مستويات خلايا الدم البيضاء، التي تشكل جزءا من نظام دفاع الجسم وتنخفض درجة حرارة الجسم مع مستويات هرمون الإدرينالين، وهو هرمون ناقل في نفس الوقت، تفرزه غدة الكظر وهي تقع فوق الكلية بحيث ينتج في الخلايا أليفة الكروم، في لب الكظر، وهو يعمل على زيادة نبض القلب وانقباض الأوعية الدموية، كما أن هرمون النمو الذي تفرزه الغدة النخامية لأنه يفرز بشكل أكبر مع الليل ومع نوم عميق، الذي تفرزه الغدة الكظرية، وهو يعمل على جميع خلايا الجسم تقريبا مثل فيتامين .

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play