موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«الإخوان» تخطط لأعمال عنف.. ولديها خلايا نائمة

منذ 2 شهر
August 4, 2021, 2:32 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

«الإخوان» تخطط لأعمال عنف ولديها خلايا نائمة
قال حازم القصورى، الخبير التونسى الدستورى والقانونى، إن الوضع الآن فى الشارع التونسى تحت السيطرة تحت قيادة الرئيس قيس سعيد.
وأضاف حازم القصورى: «لقد اتخذ قيس سعيد عددًا من الإجراءات المهمة لضمان أمن تونس، خاصة مع تعيين وزير الاتصالات على وجه التحديد وهو منصب له علاقة مباشرة بالأمن القومى التونسى».
وأكد أن تعيين وزير الاتصالات سوف يعقبه تعيين رئيس للحكومة التونسية، مشيرًا إلى أن لقاء قيس سعيد مع اتحاد الصناعة والتجارة يدل على أن الأمور تسير بشكل مدروس تمامًا.





الأخبار المتعلقة

وأكد «القصورى» أن هناك عددًا من الملفات القضائية فى أرفف العدالة تم الكشف عنها مؤخرًا، كما تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية، حيال هذه الملفات، خاصة ملف فساد الخطوط الجوية التونسية.
وحول إحالة عدد من نواب البرلمان للقضاء، قال «وفقًا للمادة ٨٧ من قانون الأحزاب التونسية السياسية الصادر عام ٢٠١١ فإنه فى حالة ثبوت أن الاحزاب السياسية تلقت معونات أو هبات من جهات أجنبية، يتم إما تعليق نشاط الحزب أو حل الحزب وكذلك فرض عقوبة بالسجن من عام إلى ٥ أعوام».
وقال نزار جليدى، المحلل السياسى التونسى، إن هناك مخاوف حقيقية من حركة النهضة ولجوئها للعنف، حيث تحاول الحركة تحريك كل الخلايا النائمة، خاصة وقد سيطرت على كل مفاصل الدولة التونسية، كما إن الاخوان لهم «لوبيهات» تحاول إثارة الفتن فى الشارع التونسى.
وتابع: «هناك مخاوف من تغير جغرافيا الإخوان، خاصة وقد ذكرت تقارير إخبارية أن الإخوان فى دول مجاورة استقبلوا عائلات هاربة من حركة النهضة»، مشيرًا إلى أن الإعلام الإخوانى يسعى لتجييش الشعب التونسى وإقناعه بأن ما حدث انقلاب، لكن لن تنجح محاولاتهم.
الدستور
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play