موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصحة تكشف 7 أمراض تصيب الأطفال بسبب سوء التغذية

منذ 1 شهر
August 4, 2021, 3:23 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف وزارة الصحة والسكان، عن مجموعة من الأمراض التى تصيب الأطفال بسبب سوء التغذية، مشيرة إلى وجود أمراض مباشرة مثل فقر الدم والسكر والضغط وأمراض الدورة الدموية وهشاشة العظام ومسمياتها.
وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن سوء التغذية عند الأطفال يسبب أمراض ومشاكل صحية تتمثل فى السمنة والهزال وقصر القامة.
وأوضحت وزارة الصحة والسكان: عند إصابة الأطفال بسوء التغذية، فإنه يصبح أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض ونصحت بأن يتناول الطفل وجبات صحية تحتوى على الخضروات والفاكهة لتعزز من قوة ومناعة جسمه.
وأشارت الوزارة، إلى مجموعة عن أسباب الإصابة بين الأطفال بسوء التغذية والتى تصمنت عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية الكاملة، بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من محتويات غير صحية.





الأخبار المتعلقة

وأضافت وزارة الصحة، أن الأسباب تشمل تناول كميات غير كافية من البروتين .
وأكدت وزارة الصحة والسكان، قيام جميع فرق العمل بكل الإدارات الصحية على مستوى المحافظة بالعمل فى المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس بالمرحلة الابتدائية بالمحافظات.
وأضافت أنه يتم خلال الحملة الكشف عن أمراض الأنيميا وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها ومرض التقزم "قصر القامة"، ويتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وأيضًا سمنة الأطفال ويتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.
وفى حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحى للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تمامًا.
وكان  تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أكد أن هناك عددا كبيرا من الأطفال لا يحصلون على الحد الأدنى من الأنظمة الغذائية المتنوعة مما يؤثر على نموهم بشكل طبيعى، داعيا الحكومات إلى توسيع نطاق نهج نظام الغذاء الفعال الذى يضع الأطفال والشباب فى قلب الاهتمامات.
وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية: "1 من كل 3 أطفال لا ينمو بشكل جيد بسبب سوء التغذية. 2 من كل 3 لا يستطيعون الوصول إلى الحد الأدنى من الأنظمة الغذائية المتنوعة التى يحتاجونها للنمو والتطور والتعلم. أدعو الحكومات إلى توسيع نطاق نهج نظام الغذاء الفعال الذى يضع الأطفال والشباب فى القلب".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play