شاهد.. ماذا قال وزير الاتصالات عن سرعة الإنترنت في مصر؟

منذ 4 شهر
August 4, 2021, 9:11 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أوضح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التفاصيل المتعلقة تحقيق مصر للمركز الثالث إفريقيًا على مؤشر سرعة الإنترنت وفق التصنيف المتخصص بقياس سرعة الانترنت في كل دول العالم.

وقال طلعت خلال حواره عبر سكايب مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج آخر النهار المذاع على فضائية النهار : بدأنا منذ 2019 في مشروع زيادة سرعة الانترنت وحققنا تطور كبير وقفزنا من المركز الـ40 إلى المركز الثالث إفريقيا بعدما كانت السرعة من 5.6 إلى 0.42 .

وأشار إلى أن الاستثمارات في مجال سرعة الإنترنت وصلت إلى أكثر من 30 مليار جنيه، مؤكدًا أنه لولًا هذا المشروع لما استطاعت شبكة الإنترنت أن تستوعب الأحمال التي زادت بصورة كبيرة خلال وقت الجائحة، مستطردًا مستمرين في هذا المسلك الهام ودعمه وتقويته ليس فقط لرفع السرعة ولكن لنشر الخدمات المرتبطة به .





وأشار إلى أنه تم إطلاق منصة رقمية لتقديم الخدمات الحكومية المختلفة للمواطنين بطريقة أكثر سهولة وسرعة، متابعًا مصر تسعى لأن تكون مجتمع رقمي يعتمد على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة مجالاته ومراحل حياته وهذا مشروع ضخم .

وأوضح أن مصر الرقمية التي بدأت بأكثر من 30 خدمة بالتعاون مع جميع الوزارات وهيئات الدولة، وصلت الآن إلى أكثر من 90 خدمة مختلفة وخلال نهاية العام الحالي ستصل هذه الخدمات إلى أكثر من 100 خدمة وامتلاك 500 مكتب بريدي يعمل بنظام رقمي مع تسهيل افتتاح المزيد لتقديم خدمة أكثر شمولًا من أجل بناء مصر رقميا لتسهيل حياة المواطنين.

كما أعرب عمرو طلعت عن سعادته باتخاذ دار الإفتاء التحول الرقمي عنوان رئيسي لمؤتمر الإفتاء السادس، مستطردًا هذا المؤتمر دليل على إدراك مؤسسات الدعوة لأهمية المنصات الالكترونية في نشر الدعوة والفتاوى المتعلقة بها .

وفيما يتعلق بمبادرة حياة كريمة أشار وزير الاتصالات إلى أن الوزارة تشارك في المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير كل مكاتب البريد لتقديم خدمة مميزة للمصريين، موضحًا أنه خلال المرحلة الأولى من المبادرة سيتم بناء 1000 برج محمول لزيادة رقعة الانتشار الشبكي بالريف.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play