موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مرض نادر يسبب فشلا كلويا

منذ 2 شهر
August 4, 2021, 12:19 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

متلازمة لوشين هان مرض نادر يسبب فشلا كلويا


متلازمة لوشين هان مرض نادر يمكن أن يصيب الأطفال مرة كل ١٠٠ عام، ولكنه مرض خطير، يجعل الشخص يأكل لحم أطرافه بأسنانه، وأشهر الحالات المصابة بالمرض هو إبراهيم محمد إبراهيم الذي يبلغ من العمر ١٥ عاما، وشقيقة يونس الذي يبلغ من العمر ٣ سنوات.
 
 
وبدأت القصة عندما لاحظ الأبوين ظهور تصرفات غريبة عند بلوغ إبراهيم عمر ال٦ شهور؛ ومن الأعراض الغريبة التي ظهرت على إبراهيم مثل ثقل الحركة، وتأخر النطق، فذهب الأبوين إلى الطبيب للاطمئنان، وبعد فحصه أخبرهما الأطباء بوجود نقص في الكالسيوم لديه، وبالفعل أصبح إبراهيم يعالج بعقاقير الكالسيوم حتى تم عمر العام ولكن دون جدوى.





الأخبار المتعلقة

 
 
وقال والد إبراهيم؛ «قلقت على إبراهيم وقررت إني أقوم بفحوصات تانية، وبالفعل ظهرت التحاليل بإن الولد مصاب بحصوات على الكلى نتيجة زيادة الكالسيوم في جسمه».
اقرأ أيضا| أغنياء العالم: غير ضروري الذهاب للجامعة للوصول إلى النجاح 
وأضاف الأب قائلا:« وعند ذهابي لطبيب المخ والأعصاب، أكد بان إبراهيم مصاب بشلل دماغي، ولكن في النهاية ذهبت لطبيبة أطفال استطاعت ان تشخص حالة ابني حيث قالت بأنه مصابة بمتلازمة "لوشين هان" ومع الوقت سيصاب الطفل بمرض الفشل الكلوي»، وذلك بحسب موقع «ميديل إيست».
 
 
ورزق الأبوين بطفلين آخرين لوحظ بأن طفل منهما يعاني من أعراض متلازمة لوشن هان، والطفل يدعى يونس.
وتتلخص اعراض مرض لوشن هان في؛ يجد الطفل صعوبة في الحركة، يلتهم الطفل اي طرق او جلد تستطيع أسنانه ان تصل إلية، نقص الكالسيوم في جسم الطفل، والطفل المصاب بالمتلازمة يتميز بذكائه الشديد، والعلاج الوحيد لتلك الحالة هي ارتداء الأطفال لقفزات حديدية حتى لا يلتهموا أطراف أيديهم. 
 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play