موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل الوجبات المدرسية بالمحافظات الأكثر إصابة بأمراض سوء التغذية

منذ 2 شهر
August 4, 2021, 4:28 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت وزارة الصحة والسكان إن الوجبة الغذائية تمثل 25% من الاحتياجات اليومية على حسب التوصيات العالمية، مشيرة إلى أن الوجبة المدرسية تختلف مكوناتها من محافظة لأخرى، حسب حالة الأطفال وسوء التغذية الشائع بينهم.
وتابعت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى المعهد القومي للتغذية، أنه من سن 6 لـ8 سنوات يجب أن يحصل الطفل على 400 لـ550 سعر حراري، بينما الفئة العمرية من 9 لـ12 سنة يجب أن يحصل الطفل على 450 لـ 600 سعر حراري، وفيما يتعلق بالفئة العمرية من 12 لـ15 عاما يجب أن يحصل من 500 لـ650 سعر حراري.
وأضافت الوزارة أنه يجب التأكد عند تشكيل الوجية على أن تتنوع وتحتوى على كربوهيدرات وبروتين وكالسيوم وفيتامينات ومعادن، مشيرة الى أن الوجبات المدرسية تتم تقسيمها حسب النتائج الصحية للمبادرة 100 مليون صحة بالمحافظات.

واستعرضت الوزارة المحافظات التى بها نسبة الأنيميا أكثر من 50% وقالت قائمة الوجبة متنوعة بين اللبن المدعم بالفيتامينات وبسكوت مدعم بالفيتامينات والجبن والفواكه الطازة والمجففة، مثل التين والمشمش بالإضافة الى وجبات مطهية بها مصدر حيوانى.





الأخبار المتعلقة


أما المحافظات التى بها نسب الأنيما أقل من 20% تتضمن الوجبة متنوعة من بين البسكوت المدعم بالتمر والحلاوة السمسية والفواكه الطازة والمجففة، وفيما يتعلق بالمحافظات الأكثر من 20% تتمضن الوجبة خبز وبسكويت وبقسماط وجبن ابيض ولبن وفاكهة.

وأضافت الوزارة أن المحافظات الأكثر من 10% قصر قامة تم عمل مقترح قائمة وجبات متنوعة من وجبات جافة غنية بالمغذيات الدقيقة مثل بسكويت ويفر وسمسمة وحمصية وفولية ومقرمشات بالسمسم.

وقالت الوزارة تمركزت ارتفاع نسب الإصابة بالأنيميا في محافظات الوجه القبلي، وسجلت محافظات (أسيوط- سوهاج- قنا- الفيوم- الأقصر- أسوان) والجيزة أعلى نسب إصابات، وفيما يتعلق بنسب ارتفاع السمنة جاءت محافظات الوجه البحري في الصدارة، وسجلت محافظات الإسكندرية ، دمياط ،القاهرة، الغربية، الجيزة أعلى نسب إصابات السمنة على مدار الثلاث الأعوام الماضية.

أشارت وزارة الصحة والسكان إلى تمركز ارتفاع نسب الإصابة بالتقزم في محافظات الوجة القبلي والمحافظات الحدودية، وسجلت محافظات مرسي مطروح، أسوان،المنيا، الإسماعيلية، شمال سيناء، أسيوط، الفيوم ،قنا، بني سويف أعلى نسب إصابات تقزم.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play