موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لطلاب الثانوية العامة فتح باب التنسيق لاختبارات القدرات

منذ 2 شهر
August 4, 2021, 6:28 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 بدأ موقع تنسيق الجامعة الحكومية فتح باب التقديم لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة على موقع تنسيق الجامعات.
وللدخول علي الموقع اضغط هنا .
 https://tansik.egypt.gov.eg/Qodrat/Default.aspx?Certificate=1&fbclid=IwAR0zK0fpKvYnTnrNc9j5U1jSI1_ShkgWvMUXNxCI7Kc-YPgbnT9_KNhelK4
وذلك في الالتحاق بكليات كليات الإعلام. 
كليات الفنون الجميلة (فنون،عمارة). 
كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف). 
• كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان. 
• كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان. 
• كلية التربية الفنية جامعة المنيا. 
كليات التربية الرياضية. 

• شعبتا التربية (التربية الفنية والتربية الموسيقية) بكليات التربية النوعية، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر، منية النصر). 
• شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)





الأخبار المتعلقة

 • كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) ج قناة السويس. 
الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية). 
كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض. 
كليات السياحة والفنادق.
 ويستمر التقديم حتي ١٩ أغسطس الجاري.
وكان  مكتب تنسيق الجامعات 2021  قد حدد الأوراق المطلوبة للتقدم لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة والتى من المفترض أن تنطلق  من يوم السبت7/ 8/ 2021 حتى يوم الخميس 19/ 8/ 2021، حيث أتاحت وزارة التعليم العالي الفرصة أمام الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

كما حدد مكتب تنسيق الجامعات 2021  الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية والتى منها "رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب  في أدائها،  صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب صورتين شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات وهذه المرحلة قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط.

وأعلن مكتب التنسيق أنه سيعلن لاحقًا مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

وأدرج مكتب تنسيق الجامعات 2021  كليات السياحة والفنادق والتمريض ضمن كليات التي تتطلب اختبارات قدرات بعد أن تم إلغاء هذا الأمر لأكثر من عام، كما يحق للطلاب أداء اختبار القدرات لمرة واحدة فقط في الكلية الواحدة وسوف تعلن نتيجة اختبار القدرات على موقع تنسيق الجامعات بعد أداء الطلاب الاختبار.
 
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play