الري تكشف حقيقة هطول الأمطار 4 أيام بالمحافظات

منذ 3 شهر
August 4, 2021, 7:51 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وصفت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، سقوط أمطار على عدد من المناطق بأنحاء الجمهورية بـ “الغريبة” على الطقس المصري، لافتة إلى أن الوزارة تتابع الأمطار التي تسقط على النيل، وأن هذه الأمطار امتدادا للأمطار التى تسقط فى السودان وإثيوبيا بسبب أحد العواصف الممطرة.

 
التغيرات المناخية 

وأكدت في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية "صدي البلد"، ان العاصفة الممطرة مستمرة لمدة 4 أيام وستزداد بداية من غدا، بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة، وهذا ما يعد ظاهرة غريبة بسبب التغيرات المناخية وهذه هى المرة الثانية التى تشهدها مصر.

سقوط أمطار

وأضافت أن الأمطار التي تشهدها البلاد حاليا ستكون محل دراسة، مشيرة إلى أن الأمطار مرتكزة على الشريط الجنوبي ويمكن تصل أسوان وحلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر الجنوبية، لافتة إلى أن وزارة الري لديها منشآت حماية من السيول فى حلايب وشلاتين وتم تأكيد جاهزيتها لاستقبال هذه الأمطار.





الأخبار المتعلقة




إعلان الطوارئ
وأوضحت أنه تم إعلان حالة الطوارئ فى البحر الأحمر ومرسي علم لاستقبال السيول بسبب كميات هطول الأمطار، خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى ان وزارة الري معنية بالدرجة الأولى بكميات الأمطار التي تسقط وليس بارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة بالرغم من ان ارتفاع درجات الحرارة أحد أسباب سقوط الأمطار الغزيرة. 
 

وكانت محافظة البحر الأحمر درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والسيول بإنشاء عدد من السدود والبحيرات والقنوات الصناعية بمدن المحافظة، بتكلفة 572 مليون جنيه منها إنشاء قناة صناعية وحاجز لحماية الأودية المؤثرة على مدينة رأس غارب، وانشاء 2 بحيرة صناعية بقرية الزعفرانة برأس غارب، وبحيرة صناعية أخرى بمدينة سفاجا، وإنشاء سد وبحيرة صناعية بوادي القويح بمدينة القصير، وانشاء سد و4 بحيرات صناعية وقناة صناعية بالقصير.

 

و كلف اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر كافة الجهات المختلفة برفع درجة الإستعداد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية وفتح خط ساخن مع رؤساء المدن والأحياء والتنبيه بالإبلاغ الفوري عن حالة الطقس، وعمل تقرير يومي.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play