شاهد لحظة رفع العلم المصرى على الكراكة حسين طنطاوي

منذ 3 شهر
August 4, 2021, 8:31 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رصدت عدسة  "فيتو " لحظة رفع العلم المصري على متن الكراكة " حسين طنطاوي " إيذانا بدخولها الخدمة وانضمامها إلى أسطول الكراكات التابعة لهيئة قناة السويس، وذلك في حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.  
واحتفل عمال هيئة قناة السويس بانضمام الكراكة حسين طنطاوي لأسطول الهيئة حيث قاموا بإطلاق أبواق القاطرات، كما قام عمال الكراكة بإطلاق الألوان والبالونات الملونة احتفالا ببدء تشغيل الكراكة. 
بداية الحفل  
وكان الحفل بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم عرض فيلم تسجيلي عن قناة السويس، ثم فيلم تسجيلي عن المشير "حسين طنطاوي". 
 
كما قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بتكريم عدد من العاملين بإدارة الكراكات والتحركات بالهيئة تقديرا لهم على جهودهم لما بذلوه من جهد في العمل داخل صرح هيئة قناة السويس.   
 
درع الكراكة  

 
كما أهدى رئيس الوزراء درع "الكراكة" للمشير حسين طنطاوي وتسلمها عنه الربان أحمد طنطاوي، وذلك تقديرا لما قدمه من جهود خلال شغله لمنصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي لمدة ٢٠ عاما.  
 





الأخبار المتعلقة

وكانت الكراكة الجديدة "حسين طنطاوي" أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، وصلت الأسبوع الماضي إلى المجرى الملاحي  لقناة السويس، محمولة على متن سفينة الغطس "Tai An Kou"، قادمة من ميناء روتردام في هولندا متجهة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة، وذلك استعدادًا للانضمامها لأسطول كراكات الهيئة.   
 
مواصفات الكراكة  
وتتمتع الكراكة "حسين طنطاوي" بمواصفات متطورة، حيث يبلغ طولها الكلي 147.4 مترًا، وعرضها 23 مترًا، وغاطسها 5.5 مترًا، وإنتاجية تبلغ 3600 متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول خط طرد عائم يبلغ 4 كيلو متر، وقدرة كلية 29190 كيلو وات، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية، وسيتم اشتراكها في إنجاز مشروع ازدواج وتوسعة وتعميق المجرى الملاحي بمجرد انتهاء تجارب الاستلام من الجانب الهولندي. 
 
انتهاء تجارب التشغيل  
وكانت قد انتهت ترسانة Royal IHC الهولندية المُكلفة ببنائها من إجراء تجارب البحر للكراكة بنجاح، وهي التجارب التي شهدت الاختبار، والتقييم الدقيق والمكثف، لتشغيل جميع المعدات الحديثة الموجودة عليها. 
 
قدرة فائقة في التكريك  
وأعربت Royal IHC عن ثقتها وإيمانها العميق بأن الكراكة "حسين طنطاوي" ستكون قادرة على المنافسة بجدارة والمشاركة في تنفيذ كافة المشروعات المستقبلية بنجاح ومشروعات التكريك.  
 
وتعد الكراكة" حسين طنطاوي" هى الشقيقة للكراكة " مهاب مميش"  التي قامت ببنائها الشركة الهولندية والمقرر مشاركتها في تنفيذ مشروعات تطوير المجرى الملاحي بقناة السويس وما يسند لها من أعمال.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
الله محبة
 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play