شغل صهاينة.. إسرائيل تضع مصر ضمن الدول شديدة الخطورة بفيروس كورونا

منذ 4 شهر
August 4, 2021, 8:39 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وضعت دولة الاحتلال الإسرائيلي، مصر ضمن قائمة الدول شديدة الخطورة التى أوصت وزارة الصحة الإسرائيلية بعزل المسافرين القادمين منها لمدة 7 أيام.



التحذير الإسرائيلي المتعلق بالمسافرين القادمين من مصر، جاء فى وقت تشهد فيه مصر انخفاض ملحوظ فى الأعداد المسجل إصابته بفيروس كورونا، علاوة على ذلك وهو الأهم أنه لا يوجد مسافرون من القاهرة إلى الاحتلال الإسرائيلي في ظل رفض شعبي ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني.


وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إنه كان من المفترض أن يدخل الإجراء حيز التنفيذ الجمعة المقبلة، لكن الوزارة أعلنت في وقت لاحق أمس الثلاثاء أنه تم تأجيله حتى الأربعاء المقبل.



قائمة الدول شديدة الخطورة



واعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس، سيطلب من جميع المسافرين الذين يدخلون إسرائيل من هذه الدول وضع أنفسهم في العزل لمدة سبعة أيام على الأقل - حتى لو تم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا.



والدول التي تمت الموافقة على إضافتها إلى القائمة هي تونس، ومصر، والولايات المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا وألمانيا واليونان، وبوتسوانا وبلغاريا وكوبا وجمهورية التشيك وإسواتيني وفرنسا وألمانيا واليونان وأيسلندا وإيطاليا وملاوي وهولندا ورواندا وتنزانيا وأوكرانيا.





وفي ضوء زيادة الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة بسبب انتشار المتحور دلتا، قررت السلطات الإسرائيلية توسيع العمل بإلزامية إبراز تصريح الأمان الصحى في الأماكن العامة المغلقة التي تضمّ أقل من 100 شخص وبضرورة وضع كمامات في الأماكن الخارجية التي تضمّ أكثر من 100 شخص.





إضافة إلى ذلك، سيكون الحجر الصحي إلزاميًا للأشخاص العائدين من معظم دول العالم، سواء تم تطعيمهم أم لا.








بداية تنفيذ القيود



تدخل هذه القيود الجديدة حيز التنفيذ الأحد المقبل، 8 أغسطس، وفقًا لما جاء في بيان رسمي عقب اجتماع اللجنة الوزاريّة المكلّفة إدارة أزمة فيروس كورونا.



ودعا رئيس الوزراء نفتالي بينيت خلال مرافقته والدته التي كانت تستعد لتلقي جرعة ثالثة من اللقاح، المواطنين الإسرائيليين إلى أخذ اللقاح.





وقال في بيان صادر عن مكتبه "أطلب منكم جميعًا، أبناء وأحفادا وآباء وأمّهات، أن تلقّحوا أنفسكم".



وكانت إسرائيل سمحت منتصف يوليو بإعطاء جرعة ثالثة من اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا للأشخاص الذين يعانون انخفاضًا حادًا في المناعة يجعلهم غير قادرين على مقاومة الفيروس بفاعليّة.



لكن مع الارتفاع الأخير المسجل في حالات الإصابة بفيروس كورونا، أعلن رئيس الوزراء حملة لتوفير جرعة ثالثة معزّزة لمن هم في سن الستين وما فوق.



وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، سجّلت إسرائيل 3818 إصابة بكوفيد، وهو رقم قياسي منذ مارس، في حين أن هناك 422 شخصًا في المستشفيات، بينهم 221 في حالة خطيرة.



يأتى ذلك متناقضا مع ما أعلنت عنه إسرائيل مؤخرا، حول تمكنها من القضاء على فيروس كورونا وتأهب السلطات لرفع القيود الاحترازية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play