أستاذ علم نفس يكشف أسباب انتحار شاب التيك توك بمنشية ناصر

منذ 4 شهر
August 5, 2021, 1:43 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

برغم شهرته التى حصل عليها في وقت قصير عبر موقع التواصل الاجتماعي التيك توك من خلال نشره لفيديوهات يرصد فيها حياته الشخصية، إلا أنه سرعان ما أصيب "محمد رضا" صاحب الـ15 عاما، بحالة نفسية دفعته لشنق نفسه وتصوير ذلك وإرسالها لصديقه عبر “الواتس اب”، وبعد عدة بروفات، استغل غياب أهله ليشنق نفسه داخل غرفته بمنزله بمشية ناصر، لتصاب عائلته بصدمة كبيرة لإقدام نجلهم على هذا الفعل، والذي يطرح التساؤل حول إقدام مشهورين على هذا الفعل لا سيما إذا كانت سنهم صغيرة مثل محمد.
شخصية عصبية هستيرية
يقول الدكتور جمال فروير أستاذ الطب النفسي، إن نمط الانتحار الذي قام هذا الشاب الصغير إنما ينم عن شخصية "عصبية هستيرية" وهي لها عدة سمات من بينها القلق، متوتر لا يتحمل الضغوط ، يميل إلى لفت الانتباه والاستعراض، وهو ما يتفق تمامًا مع نجوم التيك توك، موضحًا أن هذه الشخصية لها عدة عوامل في تكوينها جزء من هذا التكوين وراثي وآخر من التربية وآخر من الخبرات الحياته، فهي عوامل تتضافر مع بعضها لتخلق هذا النوع من الشخصية.


اضطراب عدم التواصل أحد أسباب الانتحار
وأشار" فرويز" إلى أن العامل الثاني الذي يؤدى إلى الانتحار خلاف الشخصية ، هو اضطراب عدم التواصل، وهو فى الغالب يأتي من تجاهل الاهل فهو عادتا ما يعيش داخل عالم افتراضي متناسي تماما الواقع الذي يحياه، علاوة على غياب العواطف الحقيقية والذي يؤدي إلى ضغوط فى البيت وغيرها لا يستطيع تحملها فتؤدي إلى تدهور سن لمراهقة والتي تؤدي بالضرورة إلى الانتحار.
نجوم السوشيال ميديا عادى انطوائيون
ولفت "فرويز" إلى أن معظم مشاهير السوشيال ميديا او العالم الافتراضي غالبًا ما يكونوا أشخاصا انطوائيين، فهم بعيدون تمامًا عن العالم الواقعي بالمكوث فترات داخل العالم الافتراضي، مشيرًا إلى أنه عندما يقبل أحدهم على علاقة ما داخل العالم الحقيقي عادتًا ما تنتهي بالفشل لارتباطهم الكبير بالعالم الافتراضي والذي يرون فيه كنزًا من المتابعين والعلاقات الاجتماعية.
الشاب المنتحر
وثَّق شاب يدعى محمد رضا، من منطقة منشأة ناصر في القاهرة، لحظة انتحاره شنقا، على تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة، داخل غرفة نومه بمنزل أسرته.
وتلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا، من أسرة شاب، بعثورهم على جثته مشنوقا، داخل غرفة نومه، وعلى الفور انتقل ضباط قسم منشأة ناصر إلى مكان البلاغ.
وبفحص هاتف الشاب؛ تبين أنه مفتوح على تطبيق واتساب، كما ظهرت محادثة، جمعت المنتحر وصديقه، الذي أبلغه أنه سينتحر بعد دقائق، وأرسل له صوره المشنقة داخل غرفة نومه.
وكشفت المعاينة أن الشاب صنع مشنقة لنفسه في غرفته من حبل بلاستيكي، وثبتها في الحامل الحديدي الخاص بمروحة السقف، ليتخذ بعدها قراره بالتخلص من حياته بشنق نفسه.
وانتقلت النيابة العامة إلى مكان الحادث بمنطقة منشأة ناصر بالقاهرة، لمعاينة جثمان محمد رضا، الشاب المنتحر مؤخرا، على تطبيق تيك توك، واستمعت إلى أقوال أسرته، مطالبة الأجهزة استكمال التحريات في الواقعة.





وتم التحفظ على هاتف الشاب المنتحر، من جانب الأجهزة الأمنية، وإرساله إلى النيابة العامة، وتم الاستماع لأقوال صديق المنتحر؛ لكشف اللحظات الأخيرة في حياة صديقه، والأسباب التي دفعته إلى الانتحار.
ونفت أسرة الشاب المنتحر، معرفتها بأسباب قتل ابنهما لنفسه، وذكروا أنهم فوجئوا بجثته على الأرض داخل غرفة نومه.
وقررت النيابة العامة انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة؛ للتأكد من عدم وجود شبة جنائية وراء الحادث.
انتحار شاب

christian dogma


3

christian dogma


4

christian dogma


البوابة نيوز

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play