موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف كيف تستفيد من خدمات الشهر العقاري في منزلك

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 4:44 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

إذا أردت الحصول على واحدة من خدمات التوثيق أو الشهر العقاري، وعلى رأسها «تحرير التوكيلات» على اختلاف أنواعها سواء عام أو خاص أو رسمي أو توكيل في الأمور الزوجية أو بنوك، ولا تمتلك الوقت الكافي للذهاب إلى مقار وفروع الشهر العقاري للحصول على الخدمات، أتاحت وزارة العدل خدماتها عن بعد، للتسهيل على المواطنين والحصول على الخدمات وأنت في منزلك أو مقر عملك، وترصد «الوطن» في السطور التالية، كيفية الاستفادة من تلك الخدمات عن بعد.
خدمات «أرغب في عمل توكيل»
أولا: «أرغب في عمل توكيل» هو تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على الهواتف المحمولة، حيث يتيح التوكيل عدد من الخدمات المتنوعة، ونستعرض خطوات الاستفادة منه كما يلي:
1) تحميل التطبيق من على المتاجر الإلكترونية حسب نوع هاتفك سواء أندرويد أو آيفون أو هواوي. 
2) إنشاء حساب على التطبيق. 
3) بمجرد إنشاء حساب والدخول عليه، تظهر قائمة من الخدمات كما يلي:
كثا
- كثافة الفروع حال رغبتك في إجراء معاملاتك اليوم، حيث تمكنك هذه الخدمة من متابعة كثافة الفرع الذي ترغب في الذهاب إليه ومعرفة عدد الموجودين به.




- حجز موعد بأحد الفروع المتاحة لإتمام معاملتك في أيام تالية، وتمكنك هذه الخدمة من حجز موعد من خلال اختيار الفرع الذي ترغب في الذهاب إليه، واختيار اليوم والساعة لإنجاز معاملتك دون الوقوف في طوابير الانتظار، ويتم الحجز من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بك.





الأخبار المتعلقة

- استعلام عن الحجز، وتمكنك هذه الخدمة من الاستعلام عن حجزك من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بك. 
- النماذج، وهي توضح قائمة الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري، وبمجرد الضغط على الخدمة تظهر لك الأوراق والمستندات المطلوبة وسعر الخدمة. 
- الترجمة، وهي خدمة تمكنك من ترجمة عقد مشهر في الشهر العقاري إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية. 
- استخراج شهادة عقارية، وهي خدمة تتم من خلال إدخال بيانات مقدم الطلب وبيانات الشهادة العقارية. 
- خدمة استخراج صور من عقد مشهر، وتتم من خلال إدخال بيانات مقدم الطلب وبيانات العقد المشهر.
ثانيا: الاستفادة من خدمات الشهر العقاري عبر بوابة مصر الرقمية، حيث أتاحت وزارة العدل خدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر البوابة الرقمية، ونوضح كيفية الاستفادة من تلك الخدمات في النقاط التالية:
1) الدخول على بوابة مصر الرقمية من خلال هذا الرابط.
2) إنشاء حساب على البوابة من خلال إدخال الاسم والرقم القومي واسم المصنع، وهو عبارة عن كود مدون أسفل يسار الرقم القومي، واسم الوالدة، والبريد الإلكتروني، والهاتف المحمول، إضافة إلى تعيين كلمة سر جديدة.
3) الدخول على الحساب الجديد من خلال رقم الهاتف المحمول وكلمة السر.
4) الضغط على القائمة الرئيسية للخدمات.
5) اختيار خدمتي «الشهر العقاري» و«التوثيق».


الوطن
     الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play