موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فرح الزاهد تروي ماحدث لها مع مرض الوسواس القهرى كنت بعمل حاجات غصب عني

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 6:57 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

روت الفنانة فرح الزاهد، تجربتها مع مرض الوسواس القهري، قائلة إنه ليس كما يعتقد البعض بأنه مجرد نظافة زائدة مثلًا، أو أنه ليس مرضًا من الأساس، وقد تم تشخيص المرض طبيًا.
الوسواس القهري 
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "معكم" تقديم الإعلامية منى الشاذلي المذاع على "cbc": "الوسواس القهري ده مش مرض نهزر ونعديه بالعكس ده مرض في ناس بتنتحر بسببه، هو كذا نوع، أنا عندي 3 أنواع منه يعني لقيت أني بعمل حاجات مش كل البنات بتعملها، زي أني أتأكد أني قفلت الدولاب أكثر من مرة".
الوسواس القهري كابوس
وتابعت: "هو عبارة عن شخص تاني جواكي بيجبرك تعملي حاجات غصب عنك، يعني أنا باب عربيتي مكسور لأني بقفله أكثر من مرة عشان أتأكد أنه اتقفل، وأنا بصور المسلسل أول مرة كنت بفكر أن في ستايلست هيمسك لبسي، وأنا مش بحب حد يقرب من غرفتي، ولو حد دخلها هفضل أنظفها يومين، دولابي كان لونه بينك بقا لونه أبيض عشان بنضفه جامد وبغسله باستمرار".





وأضافت أن الوسواس القهري ليس مجرد مرض بل كابوس يؤذي حياة الإنسان، لافتة أنه ليس مرضًا للتباهي والإصابة بهذا المرض تؤدي إلى الانتحار.
 





الأخبار المتعلقة

وأكد الدكتور ممتاز عبد الوهاب، أستاذ الطب النفسي، أن هناك أعراضًا تنذر بالإصابة بمرض الوسواس القهري، والتي يجب الالتفات لها، وأول من عليه أن يلاحظها هي أم المريض؛ لأنها تبدأ في الظهور عليه بداية من سن المراهقة.
أعراض الوسواس القهري
وأضاف دكتور ممتاز، أن أعراض الوسواس القهري تبدأ عادة في مرحلة المراهقة، وقد يبدأ فى سن الطفولة فى بعض الأحيان، ولكنه يبدأ مع المراهقة وظهور المشاعر والأحاسيس الجنسية.
فالمراهق قد يشعر بعدم الطهر والنظافة نتيجة هذه المشاعر، فيبدأ في تنظيف نفسه جسديًا، ولكن يظل الإحساس بعدم النظافة قائمًا.
وعادة ما يكتم المريض أعراضه، وقد لا يلجأ إلى العلاج خوفًا وخجلًا من حالته، وحتى لا يظن به الناس الجنون، ولا يبحث عن العلاج إلا بعد تفاقم حالته المرضية، وتدخلها في حياته مسببة له اضطرابًا.
أسباب الوسواس القهري
وعن أسباب الوسواس القهري، يؤكد دكتور ممتاز أنها قد تكون بيولوجية، وإن كانت غير واضحة ومؤكدة ولكن يشير إلى بعض المشاهدات والملاحظات التى يمكن رصدها والتي قد تعكس احتمالات حدوث المرض.

 
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو



الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play