موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكشف عن معلومات خطيرة عن محاولة خطف ناقلة في خليج عُمان

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 7:08 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت مصادر حكومية بريطانية أن محاولة خطف الناقلة "أسفلت برنسيس" قبالة شواطئ الإمارات أمس الثلاثاء، انتهت بعد هروب مسلحين إيرانيين إثر وصول سفينتين أمريكية وعمانية.
ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن مصدر، قوله إن مسلحين إيرانيين حاولوا خطف الناقلة "أسفلت برنسيس" ونقلها إلى إيران، لكن الطاقم أوقف محركات السفينة حتى لا تتمكن من التحرك إلى أي مكان.



وأضاف المصدر أن "فرقة" من المسلحين الإيرانيين هربت من السفينة بعد أن جاءت سفن حربية أميركية وأخرى عمانية لإنقاذها.
وأكدت سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، أن السفينة "أسفلت برينسيس" قد تعرضت لحادث خطف في خليج عمان.
ووفقا لـ "العربية"، أعلن مركز الأمن البحري العماني أنه يقوم بتسيير دوريات بحرية وطلعات جوية لمتابعة حادثة الناقلة في خليج عمان، مشيرا إلى أنه يتم تسيير سفن للمساهمة في تأمين المياه الدولية في المنطقة.
وأفاد مركز عُمان للأمن البحري، اليوم الأربعاء، بأن ناقلة النفط التي تعرضت لحادث مساء أمس الثلاثاء، هي «أسفالت برينسيس»، لافتاً إلى أن الحادثة كانت عبارة عن عملية خطف.





الأخبار المتعلقة

وأضاف، أن بحرية السلطنة، نشرت عدة سفن للمساعدة على تأمين المياه الدولية في المنطقة.
وكانت  الخارجية البريطانية قد أعلنت فتح تحقيق عاجل بشأن حادث السفينة "أسفلت برينسيس" في خليج عمان.
وأوضحت أن الخاطفين أخلوا السفينة التي تعرضت للاختطاف قبالة إمارة الفجيرة بخليج عُمان.
وقالت هيئة العمليات البحرية البريطانية، إن من صعدوا على متن الناقلة تركوها قبالة ساحل الإمارات، والناقلة في أمان وانتهت الواقعة.
وأعلنت وكالة الأمن البحري البريطانية "يو كاي إم تي أو" أن الحادث على متن سفينة قبالة شواطئ الإمارات العربية المتحدة الذي اعتبر "عملية خطف محتملة" انتهى من دون أضرار.
وأتى هذا الحادث بعد 5 أيام على هجوم استهدف ناقلة نفط قبالة سواحل سلطنة عُمان أسفر عن سقوط قتيلين، وحمّلت عدة عواصم غربية إيران المسؤولية عنه.



صدى البلد
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play