موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

جهود لكشف ملابسات العثورعلى جثة شاب بالقمامة في الجيزة

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 11:30 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


جهود لكشف ملابسات العثورعلى جثة شاب بالقمامة في الجيزة


تكثف الأجهزة الأمنية في الجيزة جهودها لكشف ملابسات العثور على جثة شاب ملقاة وسط القمامة بمنطقة كرداسة وبيان مدى وجود شبهة جنائية من عدمه. 
واتخذ فريق البحث تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والعقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع شمال أكتوبر عدة إجراءات في سبيل الكشف عن هوية المتوفى حيث تم تعميم نشرة بصوره على كافة أقسام الشرطة بالجمهورية للتعرف عليه وبيان ما إذا كان تم الإبلاغ بتغيب أحد يحمل ذات مواصفاته. 
وأمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، بتشريح جثة شاب تم العثور عليها ملقاة وسط  مقلب قمامة في كرداسة؛ للوقوف على ظروف وملابسات وفاته، وعما إذا كان هناك شبهة جنائية حول الواقعة من عدمه.
كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط العثور على جثة الشاب في مدينة كرداسة شمال الجيزة؛ لمعرفة ظروف وملابسات وفاة الشاب، وتحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة حول الواقعة؛ لاستكمال التحقيقات.





الأخبار المتعلقة

وكان رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، قد عثروا على جثة شاب ملقاة وسط مقلب قمامة في كرداسة، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة عقب الانتهاء من مناظرتها.
- الإجراءات الأمنية عند العثور على جثة مجهولة:
هناك عدة إجراءات تتبعها الأجهزة الأمنية عندما يتم العثور على جثث مجهولة الهوية أهمها:
- في حالة العثور على جثة مجهولة بيتم التحفظ عليها من قبل رجال الأمن.
- محاولة التوصل لأهليتها من خلال استجواب أهل المنطقة التي تم العثور فيها على الجثة في التعرف عليه وتحديد شخصيته.
- تفتيش الجثة لمحاولة العثور على أي إثبات شخصية توضح هوايتها، وفي حالة عدم وجود أي بيانات بيتم فحص بلاغات التغيب.
- إبلاغ النيابة المختصة التي تصرح بتشريح جثة للوقوف على ملابسات الحادث.
- إجراء تحليل الحمض النووي (DNA) وأخذ عينات من الجثة.
- بعد انتهاء الإجراءات يتم وضع الجثة لفترة معينة من الزمن لحين التعرف عليها.
- خلال تلك الفترة إذا لم يتم التوصل إلى أهل المتوفى أو القتيل في الحادثة، يتم دفنه في مقابر الصدقة ، ويتم تحديد المقبرة التي دفن فيها.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play