موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خطر بشري يهدد المحصول الزراعي وموت النحل بالعالم

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 2:48 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



الكيماويات الزراعية أو الكيميائية الزراعية هي منتجات كيماوية مستخدمة في الزراعة، في معظم الحالات  تشير الكيماويات الزراعية إلى مبيدات الأفات بما في ذلك مبيدات الحشرات والأعشاب والفطريات والخيطيات، و تشمل أيضًا الأسمدة الاصطناعية وهرمونات النمو وغيرها من العواملالكيميائية ومخزون السماد الطبيعى المركز.

حيث يزيد الإعتماد المتنامي على مزيج من الكيماويات الزراعية، فمعدل وفيات النحل بشكل كبير، وفقا لبحث نشر، وقال إن الجهات التنظيمية تقلل من مخاطر المبيدات الحشرية مجتمعة.
 





الأخبار المتعلقة



فيعتبر النحل والملقحات الأخرى عاملا بالغ الأهمية للمحاصيل والموائل البرية، وأدت أدلة على انخفاض حاد في أعداده حول العالم، إلى إثارة مخاوف من حدوث عواقب وخيمة على الأمن الغذائي والنظم البيئية الطبيعية، حسب وكالة فرانس برس.
 
والبحث الجديد شمل عشرات الدراسات المنشورة على مدار العشرين عاما الماضية في التفاعل بين الكيماويات الزراعية والطفيليات وسوء التغذية على سلوكيات النحل، مثل البحث عن الطعام والذاكرة وتكاثر الطوائف والصحة.
 
ووجد الباحثون أن هذه الضغوطات المختلفة كان لها تأثير سلبي على النحل، مما يزيد بشكل كبير من احتمال الوفاة.
 
كما وجدت الدراسة المنشورة في مجلة "ناتشر" أن تفاعل مبيدات الآفات من المحتمل أن يكون "تآزريا"، مما يعني أن تأثيرها المشترك كان أكبر منمجموع آثارها الفردية.

الله محبة

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play