موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

يا عدرا يا أم النور..بالصور الميت الحي حكاية استغاثة عم سامح

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 2:57 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تمتم فم الرجل الصعيدي عم سامح بـ “يا عدرا يا أم النور”، وبعينين اغرورقتا بالدموع، ووجه متشح بـ عناء الأيام وجلباب يرسم تقاليد الصعيد ومجموعة أوراق، سرد عم سامح فهمي بسخرون قصته وإستغاثته من ظلم أشقائه له.
 





باللهجة الصعيدية تحدث عم سامح عن حكاية تجاوز عمرها أكثر من ثلاثين عاما، فمنذ عام 1986 فتح متجرا لتجارة الخيوط في شارع الأزهر بالجمالية، ومر عام تلو الآخر يمارس فيه عم سامح تجارة الخيوط، حتى شهر ديسمبر عام 2019 حين توفى والده وبدأت المشكلات بينه وبين أشقائه.
 
استغاثة عم سامح من تشميع محله التجاري
بات حال الرجل الستيني يوميا طرق جميع الأبواب بحثا عن حلا لمشكلته، ممسكا بملف به مجموعة أوراق تحتوى على شكاوى لمجلس الوزراء ومحافظة القاهرة، وأحكام بالبراءة من عدم تسليم ميراث أشقائه صادرة عن محاكم سوهاج، وأوراق أخرى عن ملكيته للمحل التجاري وعدم أحقية أشقائه فيه.
 





الأخبار المتعلقة

 

christian dogma


ويسرد عم سامح فهمي حكايته قائلا: "أنا فتحت المحل سنة 1986 وكل سنة كنت بعمل تجديد للرخصة، ويوم 23 ديسمبر 2019 الوالد توفى، وبدأت المشاكل بيني وبين إخوتي الـ 6، رفعوا أكتر من قضية في محاكم سوهاج لتسليم الميراث وبيقولوا إن المحل بتاع أبويا لكن إزاي وأنا الورق باسمي والمحكمة إدتني براءة في القضايا كلها، وإن مفيش ميراث من الأصل، ده غير الاتهامات المختلفة بالسرقة والتبديد وغيرها".
واستكمل عم سامح استغاثته على حد قوله: "يوم 11 يوليو فوجئت بحملة من حي الجمالية شمعت المحل بتاعي في شارع الأزهر، ولما سألت يا فندم المحل بيتشمع ليه، قالولي لأن المالك توفي ويجب تسليمه للورثة، قولتلهم أنا المالك وده الورق اللي بيثبت حقي لكن محدش رد عليا وشمعوا المحل".
وأضاف الشاكى: "أنا عندي 5 أبناء ومن يوم 11 يوليو وأنا بلف علشان أفتح المحل تاني ومفيش أي رزق تاني غيره، وقدمت استغاثات للنيابة الإدارية ومجلس الوزراء ومحافظة القاهرة علشان المحل يرجع يتفتح تاني".

christian dogma


christian dogma


وقال عم سامح أيضا: "أنا معايا كل الورق اللي يثبت ملكية المحل ده غير أوراق الضرائب والتجديد السنوي للرخصة، وفي الآخر أنا مش فاهم إزاي تم التشميع بناءً على وفاة المالك وإن الحي بيقول لازم التسليم للورثة، مين الورثة؟ أنا لو ممتنع عن تسليم ميراث أو واخد حق إخواتي ليه المحكمة ادتني براءة في القضايا".
وحملت شكوى عم سامح لمجلس الوزراء رقم 4019013، وجاء فيها "التضرر من المشكو في حقه أحد موظفي الحي، حيث يقوم بتهديده بغلق وتشميع المحل الكائن بـ 132 شارع الأزهر قسم الجمالية والخاص به وفحص ما ورد بالطلب، مقدم الشكوى سامح فهمي بسخرون".

christian dogma


وجاء الرد على الشكوى من أمانة مجلس الوزراء "بالاطلاع على نتيجة بحث الشكوى"، ومن محافظة القاهرة "ورد رد حي وسط القاهرة ويفيد - نحيط علم سيادتكم أن هذا موضوع نزاع بين الورثة بمطالبة الشركاء في حقوقهم في المحل المذكور نظرا لوجود شريك متوفى، وسيتم عمل قرار غلق بناءً على الشكوى الواردة من ورثة سامح فهمي بسخرون لحين تسوية الأمور".
واختتم عم سامح حديثه قائلا: “كيف يحدث ذلك، وإزاي أنا عايش وموجود وفي شكوى بوفاتي وتشميع المحل لحين تسليم ميراث الورثة”، مطالبا الجهات الحكومية بالتدخل لحل مشكلته.

christian dogma


christian dogma


الله محبة

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play