موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

إزاي أبقى مليونير في سنة؟.. صاحب أغرب عشة دجاج لامبورجيني في المرج يجيب

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 3:12 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكثر ما يميز العديد من أسطح المنازل المصرية سواء في الريف أو المدن خاصة في المناطق الشعبية والقديمة، هي "عشة الفراخ" التي تُصنع من الخشب أو حتى من الطوب وتضع بها سيدة المنزل أو صاحب البيت عددا من الدجاجات والأوز والبط أو الحمام من أجل تربيتهم، وفي سطح المهندس أحمد أنور في منطقة المرج، الوضع مختلف بعض الشيء فهناك العشة التي تحتوي على تحتوي على طيور غريبة قد لا تتواجد في العشش الأخرى؛ منها الدجاج اللامبورجيني السوداء والأوز الصيني والدجاجة البرهامة والعملاقة والسلطاني والحمام اللاحم.
الدجاج اللامبورجيني
 ويقول أحمد أنور خلال بث مباشر أجرته صفحة فيتو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك معه:" عندي كمان الفراخ اللامبورجيني التي تصبغت باللون الأسود من كثرة الجينات والفيتامينات جلدها وعظمها أسود، حيث بها نسبة حديد وفيتامينات عالية للغاية وتعادل 100 دجاجة بيضاء".
وتعتبر الفرخة اللامبورجيني  أغلى دجاجة في العالم، ويصل سعرها في مصر إلى  حوالي 2000 أو 3000 جنيه وفي الخارج يصل إلى 2500 دولار وتم اكتشافها في إندونيسيا في عام 1998 وتم إجراء العديد من الأبحاث عليها.

christian dogma


دجاج البراهمة والحمام اللاحم
ليست الدجاجة اللامبورجيني هي فقط ما تزين سطح المهندس أحمد أنور بالمرج، حيث تتواجد الدجاجة البراهمة التي يصل طولها 75 سم وتسمى العملاقة ويصل سعرها  إلى 700 جنيه، وانتشرت في العالم منذ فترة كبيرة فهو من أكثر الطيور انتشارا في العالم.





الأخبار المتعلقة

 
 ويتابع أنور:" أيضا عندي الحمام اللاحم  ويمتاز بحنيته الشديدة ووزنه 650 جم وجناحه مثل جناح الدجاجة، ويسمى اللاحم لأنه بيلحم في الإنجاب حوالي 12 زوج حمام في السنة وحجم الزوج الواحد في صغره 1 كيلو وربع".
 
أما الأوز الصيني فله قصة أخرى، فقد وضعه المهندس أحمد أنور في مكان منفصل بالسطح ويتميز بمظهره الجذاب الجميل ومذاقه الشهي حتى أن أحمد يقول أن من تناوله مرة "يدمنه".
 
إزاي أبقى مليونير في سنة ؟
يؤكد أحمد أنور صاحب عشة الطيور النادرة في المرج، أن تربية طيور الزينة ذات قيمة عالية لا تحتاج رعاية شديدة  ولكن في نفس الوقت تدر ربحا كثيرا مثل الدجاجة  اللامبورجيني، فيقول:" لو عندي 10 فرخات لامبورجيني  خلال سنة وديك  واحد هيكون عندي حوالي 2500 بيضة؛ الكتكوت الواحد يباع 300 جنيه فيعطيني 750 ألف جنيه في السنة وفقط بحوالي 10 دجاجات، وكمان مبياخدش مكان".
 
كما عاد وأشار إلى أن القيمة الغذائية للدجاجة اللامبورجيني وقال: بالفعل عالية للغاية وهذا متواجد على الإنترنت، وتحدث عن أنه يتم ذبحها في الصين وإندونيسيا للحوامل والمرضى الذين يجرون عمليات جراحية خطيرة أو دقيقة، كما أن البيض الخاص بها مفيد لأمراض الصدر.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play