تفاصيل عقارين جديدين أضافتهما الصحة لبروتوكول علاج كورونا

منذ 3 شهر
August 5, 2021, 3:16 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت الدكتورة هالة زايد، الخميس، عن إضافة عقارين جديدين ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزيرة الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء، إن الدراسة التي أجرتها مصر كجزء من التجارب الإكلينيكية مع منظمة الصحة العالمية على عقاري “Bamlanivimab plus Etesevimab”، كشفت عن مدى فاعلية العقاريين في الحالات الخفيفة والمتوسطة من مصابي فيروس كورونا، والتي ساهمت في تخفيف المضاعفات التي تستوجب دخول المستشفيات والعناية المركزة، وتقليل حالات الوفاة مقارنة بالمرضى الذين لم يتلقوا العلاج.

وأوضحت أنه تم التعاقد على العقارين المذكورين، وجار استقبال هذه الجرعات قريباً وإضافتها إلى بروتوكول العلاج.

معلومات عن العقارين





الأخبار المتعلقة


قال مصدر باللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن العقارين يعتبران من الأدوية التجريبية المستخدمة معًا لعلاج الأعراض الخفيفة إلى المتوسطة لكوفيد-١٩ لدى البالغين فوق 12 عاما، ومن هم أكثر عرضة للإصابة الشديدة بأعراض الفيروس أو الحاجة إلى العلاج في المستشفى.

وأشار في تصريحات لمصراوي، أن العقارين حصلا على الترخيص من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدامهما في حالات الطوارئ لعلاج أعراض كورونا، في نوفمبر من العام الماضي.

وأوضح أن العقارين يعملان على إنتاج أجسام مضادة للمساعدة في مكافحة الفيروس، مضيفا: "عندما يكون هناك فيروس في جسم الإنسان مثل كورونا، فإن الجهاز المناعي ينتج أجساما مضادة لمواجهته، لكن الأمر يستغرق وقتًا حتى يصنع الجسم أجسامًا مضادة لفيروس جديد، ومن ثم فإن هذين العقارين يساعدان في ذلك".

وكشف أن التجربة الإكلينيكية التي أجريت على العقارين، لفتت إلى أن الأشخاص الذين تناولوا Bamlanivimab plus Etesevimab، معًا في غضون 10 أيام من بدء ظهور أعراض كورونا كانوا أقل عرضة للدخول إلى المستشفى.

وبين أن العقارين من إنتاج شركة إيلي ليلي الأمريكية، وتم إتخاذ الإجراءات الرسمية لاستيرادهما معا.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play