موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مصادر بالتعليم تفجر مفاجاة عن الحاصلون على 98% و99% فى الثانوية هذا العام

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 3:29 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مصادر بالتعليم تفجر مفاجاة عن الحاصلون على 98% و99% فى الثانوية هذا العام

مصادر بـ«التعليم»: الحاصلون على 98% و99% فى الثانوية هذا العام «يتعدوا على الأصابع»





الأخبار المتعلقة

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يسير بصورة جيدة.
وقالت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم إن التصحيح سوف يتم الانتهاء منه يوم 10 أغسطس على أن يتم تجميع النتائج وفرز الأوائل بعد 10 أغسطس.
وأشارت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى أن الشريحة التى حصلت على أكثر من 95% قليلة جدًا مقارنة بالأعوام الماضية، أما الشريحة التى حصلت على 80% فأكثر هى الشريحة العظمى والمسيطرة على نتائج الثانوية العامة هذا العام، وأكدت المصادر أن الطلاب الحاصلين على 98% أو 99% قليلون جدًا قائلًا: «يتعدوا على الصوابع».
وأكد المصدر أن ما كان يحدث خلال الأعوام الماضية حول الأول مكرر لأكثر من 6 مرات لن يحدث هذا العام مثلما حدث الأعوام الماضية.
وأشار المصدر إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، يتابع التصحيح بنفسه وبشخصه، ويتسلم كل يوم تقريرا من المسئولين عن التصحيح حول النسب الخاصة بالنتيجة.
وحول نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 يقول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: نحن في قلب التصحيح وتصلنا الأوراق تباعا وبالتالي لا نستطيع الإدلاء بتصريحات علمية موثقة قبل اكتمال التصحيح، ولذلك لا نريد استباق الأحداث خصوصا مع نظام مختلف مثل هذا العام.
وتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تصحيح امتحانات الثانوية العامة بطريقة إلكترونية للمرة الأولى فى تاريخ الثانوية العامة، بعد إلغاء الكنترولات والتصحيح اليدوي، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي، فى تصريحاته عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، أن النتائج مبشرة ومطمئنة مقارنة بالأعوام الماضية، نافيًا ما يتم تداوله بشأن التلاعب فى النتائج أو تغير الدرجات.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play