برلمانيان يتحدثان عن التعديل الوزاري الجديد.. ويكشفان حقيقة التسريبات

منذ 4 شهر
August 5, 2021, 3:33 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب على أن التعديل الوزارى فى غاية الأهمية، لأن الجمهورية الجديدة تحتاج إلى مستوى أداء عالٍ، ومستوى أداء فكرى خارج الصندوق ومن أدى دوره بشكل ما ولكن غير مطابق للمواصفات، فهي قدرات وتختلف من فرد لآخر.

وقالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن التعديل الوزاري وارد ويتم كل فترة، وإن كان هناك تعديل يوجد فيه مُهمات وفيه أدوار ومطلوب مهمة معينة فى وقت معين، ومطلوب استكمال مجموعة من المشروعات مستوى أداء فى شكل معين، فهناك البعض لديهم القدرة على استكمال الملف المطلوب منهم على أكمل وجه ولهم القدرة أيضًا على العمل بمستوى وأداء معين وهناك البعض قد يكون أخفق فى مستوى الأداء، لذلك التعديل فى المرحلة الحالية فى غاية الأهمية.





وأكدت درويش فى تصريح خاص لبوابة الفجر ، أن هذه المرحلة مُهمة لأنها مرحلة استكمال لمشروع الدولة المصرية، والتنمية المستدامة، والبنية التحتية، واستكمال ملف الإسكان الاجتماعى للشباب، والملف الإقتصادي للدولة المصرية، والملف الخاص بالبيئة وتغيرات المناخ، كل هذه الملفات مُهمة لمصر.

وفى السياق نفسه، قال النائب عبدالفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إن قرار التعديل الوزاري يرجع إلى رئيس الحكومة والوزير المقصر فى عمله يتم تغييره لأن هذا الطبيعي.

وأضاف يحيى فى تصريح خاص لبوابة الفجر أن الهدف من التعديل هو تحسين الأداء، إلى جانب أنه يوجد مجلس تشريعي جديد ومجلس الوزراء أمامه فرصة للتعديلات خاصة بالمجلس وحتى الآن لم يتم عمل أي تسريبات حول التعديل الوزاري.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play