موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الرئيس الإنسان.. الصحة تعلن تفاصيل حقن طفلتين مرضى الضمور العضلي

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 5:36 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل حقن اول طفلتين، بالضمور العضلي الشوكي، بالعلاج الچيني، بمركز العلاج بمستشفى معهد ناصر، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلي.
 
الرئيس الإنسان الصحة: تعلن تفاصيل حقن طفلتين مرضى الضمور العضلي فيديو
 

christian dogma


الدكتور محمود السعيد
وأوضح الدكتور محمود سعيد، مدير عام معهد ناصر، ان الطفلة ليالي، سن عامين تقريبا، هي اول طفله تلقت حقن الضمور العضلي الشوكي.
واضاف مدير عام معهد ناصر، ان، الطفلة، مريم، سن عام وشهر، هي ثاني طفلة تلقت حقن الضمور العضلي الشوكي.
وأوضح سعيد، انه يوجد أربع حالات جاهزة لتلقي الحقن، تم حق اثنين منهم، في انتظار وصول باقي الجرعات لحقن الباقي.
وافاد، ان المتوقع وصول باقي الجرعات الأسبوع المقبل، مؤكدًا ان الاكتشاف المبكر أهم شيء، لتحقيق اعلي درجات الشفاء.





الأخبار المتعلقة


واوضح مدير عام معهد ناصر، انه يتم نقل الجرعات بعربات مخصصة داخل المستشفى وتكون معقمة، لمنع حدوث اي اهتزاز للحقنه، لضمان سلامتها.
 
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=134033478907875&id=100069036705848
وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة والصحة والسكان، عن حقن ثاني طفلة مصابة بالضمور العضلي الشوكي، بالعلاج الچيني، وذلك أمس ، الأربعاء، بمركز العلاج بمستشفى معهد ناصر، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلي.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تم استقبالها بالعيادات التي تم تخصيصها لاستقبال مصابي الضمور العضلي الشوكي من الأطفال، على مستوى الجمهورية، بلغ 1740 حالة وجاري إجراء الفحوصات الإكلينيكية اللازمة والفحوصات الچينية والبيولوچبا الجزئية، ثم تحويل من يتم تشخيصهم بالضمور العضلي الشوكي واكتمال الملف الطبي الخاص بهم، إلى اللجنة العلمية العليا، برئاسة الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والتي تضم أساتذة من كل من (وزارة الصحة والسكان والجامعات المصرية والخدمات الطبية للقوات المسلحة)، لتقييم تلك الحالات، تمهيدًا لتلقي العلاج.
وأشار مجاهد إلى أن مركز علاج الضمور العضلي الشوكي يعد بمثابة وحدة مستقلة كاملة داخل مستشفى معهد ناصر، حيث تم تجهيزه على أعلى مستوى وفقًا للمعايير العالمية في مكافحة العدوى ومعايير الجودة، حيث يضم غرفة عناية مركزة، غرفة لتحضير وتجهيز العلاج الچيني، وغرف للمتابعة، مضيفًا أنه تم تخصيص ٣ مراكز لعلاج الضمور العضلي في مصر شملت (مركز مستشفى معهد ناصر، مركز بمستشفى الجلاء العسكري، ومركز بمستشفى عين شمس الجامعي).
وأضاف مجاهد أنه تتم متابعة حالة الأطفال المصابين بالضمور العضلي الشوكي بعد الحقن بالعلاج الچيني، من قبل استشاريين في تخصصات (مخ وأعصاب، أطفال، تغدية وعلاج طبيعي) وذلك أسبوعيًا على مدار ٣ شهور.
ولفت مجاهد إلى تخصيص الخط الساخن ١٠٦ لتلقي استفسارات المواطنين حول المبادرة، وطرق تلقي العلاج للحالات المصابة من الأطفال بعد تقييمها، مضيفًا أنه تم تخصيص حساب داخل صندوق (تحيا مصر) لدعم علاج مرضى الضمور العضلي الشوكي.



نقلا عن صدي البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play