البداية خلال أيام.. 7 خطوات لتسجيل رغبات اختبارات القدرات

منذ 4 شهر
August 5, 2021, 6:48 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعلن الموقع الإلكتروني للتنسيق،

خلال أيام،

فتح باب تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للكليات التي يحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات من السبت المقبل وحتى 19 من الشهر الجاري.

وفيما يلي يقدم الفجر الخطوات التي يمكن أن يعتمد عليها في تسجيل رغبات اختبارات القدرات:

- الدخول على موقع التنسيق.

- يفتح الطالب صفحة التسجيل لاختبارات القدرات 2021.

- يبدأ الطالب تسجيل الاختبارات من خلال الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص الطالب.

- تظهر للطالب بياناته الشخصية وهي رقم الجلوس واسم الطالب والرقم القومي والمحافظة والإدارة التعليمية التي يتبع لها، والمدرسة، والشعبة التي درسها الطالب سواء علمية أو هندسية أو أدبية.





- يظهر للطالب قائمة باختبارات القدرات المتاحة له، والكليات، والأماكن المخصصة لتنفيذ الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.

- يختار الطالب نوع القدرات والمواعيد لإجراء الاختبار في الكلية.

- عقب انتهاء الطالب من التسجيل، يتم طباعة إيصال يشمل القدرات التي يرغب في أدائها والمواعيد والأماكن لتنفيذها.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام - التمريض - السياحة والفنادق - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الفنون الجيملة - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التربية الرياضية).

ويجرى تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد على 3 مراحل للشعب الثلاثة لطلاب الثانوية العامة (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) وفقًا للحد الأدنى للتقديم لكل مرحلة بناء على ما تحدده اللجنة العليا للتنسيق.

الفجر

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play