شاهد جمعة الشوان الرجل الذي أبكى الموساد

منذ 3 شهر
August 5, 2021, 7:31 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ليس شرطا أن تكون في أحضان أعدائك، تأكل من طعامهم وتلبس من ملابسهم وتتسكع في شوارعهم أن تكون واحدا منهم، بل قد تضطرك الظروف لتترك وطنك وتفارقك أحبابك، ليس قسوة وجفاء منك بل لتحافظ عليهم، وتحمي عرين أجدادك وأحفادك، حتى وإن كان في الغربة قربة ووحدة وحنين، لما لا وعملاء المخابرات المصرية يفعلون ذلك كل يوم ويسطرون التاريخ في رسائل تقهر الأعداء على مر التاريخ والزمان.
ففي مثل هذا اليوم 6 اغسطس من عام 1939 ولد البطل المصري أحمد الهوان أو كما يطلق عليه "جمعة الشوان"، واسمه الحقيقي أحمد محمد عبد الرحمن الهوان أو جمعة الشوان، وهو عميل لجهاز المخابرات العامة المصرية ويعتبر من أهم العملاء الذين شهدهم صراع المخابرات المصري الإسرائيلي وبرز دوره من خلال مسلسل "دموع في عيون وقحة" باسم "جمعة الشوان" من إنتاج التليفزيون المصري، بطولة النجم عادل إمام وهو أحد الشبان المصريين الذين عانوا من نكسة يونيو 1967م.

christian dogma


ولد بمدينة السويس واضطر إلى الهجرة منها هو وعائلته بعد نكسة يونيو 1967 وهناك فقد زوجته جراء قصف إسرائيلي غاشم وتم تدمير لنش صغير كان ملكا للهوان في السويس.
بدأ تعاون "الهوان" مع الإسرائيليين ومعرفة ما يريدونه وإخبارهم بما يريده المصريين، مما جعله جاسوسا هاما بالنسبة للإسرائيليين وبعد حرب أكتوبر المجيدة زادت حاجتهم إلى الهوان وسرعة إرسال المعلومات ولذلك قرروا إعطائه أحدث أجهزة الإرسال في العالم، والذي كان أحدها بالفعل موجود بمصر ولم تستطع المخابرات القبض على حامله وهنا جاء دور الهوان في الذهاب إلى إسرائيل للحصول على الجهاز وهناك قاموا بعرضه على جهاز كشف الكذب والذي تدرب عليه جيدا مما جعله ينجح في خداعهم جميعا ليحصل على أصغر جهاز إرسال تم اختراعه في ذلك الوقت ليكون جاسوسا دائما في مصر.







الأخبار المتعلقة

وبمجرد وصوله إلى أرض مصر وفي الميعاد المحدد للإرسال قام بإرسال رسالة موجهة من المخابرات المصرية إلى الموساد يشكرهم فيها على الحصول على جهاز الإرسال وهنا انتهت مهمة أحمد الهوان.
وفاته
وتوفى البطل المصري أحمد الهوان "جمعة الشوان"، بمستشفى وادى النيل بالقاهرة، بعد صراع طويل مع المرض، وأقيمت صلاة الجنازة في اليوم التالي بعد وفاته الأربعاء الموافق 12 نوفمبر عام 2011، بمسجد الغريب بمحافظة السويس، عن عمر يناهز 72 عاما.
 

christian dogma






البوابه نيوز

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play