موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كل ما يشغل بال المصريين عن الطقس.. متى تنتهي الموجة الحارة؟

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 8:10 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ينشغل المصريين خلال الساعات الحالية بدرجات الحرارة، في ظل حالة الطقس السئ الذي تعاني منه البلاد، متسائلين عن موعد انكسار تلك الموجة الحارة.

اليوم ذروة الموجة الحارة
وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة بكافة الأنحاء اليوم، حيث تصل الموجة الحارة لذروتها.

وأوضحت الهيئة أن كافة الأنحاء تشهد طقس شديد الحرارة يزيد عن الأيام الماضية بحوالي درجة أو درجتين حيث من المتوقع أن تسجل العظمى بالقاهرة 42 درجة وجنوب الصعيد 45 درجة فى الظل.

طقس شديد الحرارة الجمعة
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الجمعة، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

أمطار حتى السبت المقبل
كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من فرص الأمطار خلال ال 72 ساعة المقبلة من اليوم الخميس حتى السبت المقبل، حيث تكون الأمطار متوسطة رعدية أحيانا على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، تصل لحد السيول بحلايب وشلاتين ومرسى علم.





الأخبار المتعلقة


لا انخفاض في الحرارة الايام المقبلة
كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية لم توضح حتى الآن أى انخفاض ملموس في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وتابعت هيئة الأرصاد: الموجة الحارة التي تشهدها أوروبا أثرت علي جمهورية مصر العربية حيث وصلت درجة الحرارة علي القاهرة إلى 43 درجة تبعا لتسجيلات محطات الرصد ولكن بسبب مرور الكتلة الحارة علي البحر المتوسط تنخفض الحرارة قليلا وتتحمل بكميات كبيرة من الرطوبة مما تزيد الاحساس بدرجة الحرارة. 

موعد انكسار الموجة الحارة
وتابعت: وتستمر هذه الأجواء خلال الأيام القادمة ولكن مع بداية الأسبوع تنخفض الحرارة قليلا ثم تعاود ارتفاعتها مرة أخرى.

انخفاض درجة الحرارة منتصف الاسبوع المقبل
وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة تؤثر على جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بارتفاع درجة الحرارة أكثر، كما أن هدوء سرعات الرياح خلال الفترة الماضية يزيد من الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

وتوقع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن تستمر هذه الموجة الحارة حتى بداية الأسبوع المقبل؛ لنشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل لتصل لـ40 درجة على القاهرة.

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play