النجم الارجنتينى ميسي يرحل عن برشلونة بعد 17 عامًا

منذ 5 شهر
August 5, 2021, 9:57 pm
بلغ
النجم الارجنتينى ميسي يرحل عن برشلونة بعد 17 عام ا

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن النادي الكتالوني بعد فشل مفاوضات تجديد عقده مع البلوجرانا.

ليو ميسي لن يستمر في برشلونة هكذا فجرها موقع النادي الرسمي منذ دقائق علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مما سبب زالزال لجميع عشاق الكرة المستديرة.

وكتب موقع النادي: رغم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين بشأن توقيع عقد جديد اليوم، إلا أن التعاقد لم يتم بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية (قواعد الرابطة الإسبانية لكرة القدم)، الطرفان يأسفان على عدم تحقق نية النادي وليو ميسي في الاستمرار معاً.

‏وأنهي الموقع الخبر قائلًا: من القلب، شكراً لك ليو على كل ما قدمته للنادي طيلة هذه السنوات.

وكان إجتمع اليوم الخميس، مسؤولي برشلونة وممثلين عن ميسي لتجديد عقد اللاعب الذي إنتهى الموسم السابق، ولكن الاجراءات أتخذت مسار غير متوقع بالمرة.

وودع الفريق الكتالوني نجمه الارجنتيني الأعظم في تاريخ برشلونة لأسباب مادية، حيث أن صفقة ميسي ستحل أزمة الأجور المرتفعة للاعبين.

ولكن إي نادٍ يخسر ميسي من أجل المال؟؟ ميسي هو تاريخ برشلونة المهاري، الذي يكون تكراره بمثابة المعجزة، ميسي قضي مسيرته الكروية كلها في النادي الكتالوني.

أرقام ميسي مع برشلونة يصعب حصرها ولكن في يوم إعلان رحيله، سنذكر جماهير الكرة بأهم أرقام ميسي مع النادي الكتالوني.

ميسي يعد الهداف التاريخي لبرشلونة حيث أحرز ليونيل 634 هدف في 731 مباراة بقميص برشلونة، وأصبح ميسي الهدّاف التاريخي للنادي في 20 مارس 2012 بعد أن سجل ثلاثية في مرمى غرناطة ووصوله للهدف رقم 234، متجاوزًا سيزار رودريجيز الذي وقع على 232 هدف خلال مسيرته مع برشلونة.





وهز ميسي شباك 79 خصم، ويُعد إشبيلية ضحيته المفضلة، إذ هز شباكه 37 مرة.

ميسي صاحب أفضل هدف في تاريخ برشلونة حيث أجرى نادي برشلونة استفتاءً على أجمل هدف في تاريخ النادي، ووقع اختيار الجمهور على الهدف الذي سجله ميسي في مرمى خيتافي بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2006-2007، وشارك في هذا الاستفتاء الذي دام لأكثر من 3 أشهر أكثر من 500 ألف مشجع، وحصل هدف الأرجنتيني على 45% من إجمالي الأصوات.

ميسي أكثر ثاني لاعب شارك مع برشلونة حيث شارك ميسي في 710 مباراة رسمية بقميص برشلونة، ولكن تلك المباريات لم تكن كافية ليحطم رقم تشافي هيرنانديز، الذي ارتدى قميص البلوجرانا في 767 مباراة.

ميسي لاعب برشلونة الوحيد الذي يعد الهداف التاريخي للدوري الإسباني حيث سجل ميسي 444 هدفًا في 485 مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني، وأصبح ميسي الهدّاف التاريخي لليجا في 22 نوفمبر 2014 بعد تسجيله هاتريك في مرمى إشبيلية ووصوله للهدف رقم 253 متجاوزًا زارا، الذي كان يحتل قائمة هدّافي الدوري حتى تلك اللحظة برصيد 251 هدف.

ميسي أكثر لاعب توج مع فريق برشلونة بالبطولات حيث تُوج ميسي بـ 34 لقبًا رسميًا مع برشلونة، محتلًا بذلك صدارة أكثر من رفع ألقاب مع النادي،وتكون ألقاب ميسي على النحو التالي: 10 ألقاب ليجا، 4 تشامبيونزليج، 6 كأس الملك، 3 مونديال الأندية، 8 كأس السوبر الإسباني و3 كأس السوبر الأوروبي.

ميسي صاحب السداسية التاريخية الأولى والأخيرة في فريق برشلونة حيث التقى برشلونة في 19 ديسمبر 2009 بفريق إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني في نهائي مونديال الأندية، وكانت المباراة في طريقها إلى التعادل، ولكن ميسي سجل هدف انتصار فريقه لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدفين لهدف.

ميسي اللاعب الكتالوني الوحيد الذي يعد الهداف التاريخي للكلاسيكو حيث هز ميسي شباك ريال مدريد 26 مرة محتلًا صدارة قائمة هدّافي لقاءات الكلاسيكو.

ميسي أكثر لاعب كتالوني فاز بمباريات إسبانية حيث وصل ميسي في 30 يناير الماضي لانتصاره رقم 500، محتلًا بذلك صدارة قائمة أكثر من فاز بمباريات في كرة القدم الإسبانية، ووصل إلى هذا الرقم بعد الانتصار على ليجانيس بخماسية نظيفة في لقاء كأس الملك ، ورفع ميسي رصيده من الانتصارات إلى 513 انتصار حققها مع برشلونة في 731 مباراة.

الفجر

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play