موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

من هو حسب الله الكفراوي وزير الغلابة بعد وفاته

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 12:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

«ابن البلد وزير الغلابة أبوالمدن الجديدة» ألقاب عديدة حازها المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان والتعمير والمجتمعات الجديدة الأسبق، الذي يظل واحدا من أنزه وأكفأ الشخصيات السياسية طوال تاريخه.
وفاة حسب الله الكفراوي «أبوالمدن الجديدة»
16 عاما، هي المدة التي شغل فيها حسب الله الكفراوي منصب وزير الإسكان والتعمير والمجتمعات الجديدة، وذلك بداية من سبتمبر 1977 حتى أكتوبر 1993، كما تم تعيينه محافظا لدمياط في نوفمبر عام 1976، ورئيسا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عام 1980، كما تم انتخابه نقيبا للمهندسين عام 1991.
ولد حسب الله الكفراوي، في 22 نوفمبر 1930م، في محافظة دمياط، بقرية كفر سليمان، بمركز كفر سعد، وتوفى اليوم الموافق 5 أغسطس 2021، عن عمر يناهز 91 عاما.




وحصل حسب الله الكفراوي في 1943 على الشهادة الابتدائية من مدرسة فارسكور الابتدائية، وبكالوريوس الهندسة بقسم هندسة مدنية كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية عام 1950.





الأخبار المتعلقة

إنشاء حسب الله الكفراوي الجيل الأول من المدن الجديدة
ولقب البعض حسب الله الكفراوي بلقب «أبو المدن الجديدة»، وذلك بسبب كونه منشئ مشروعات الجيل الأول من المدن الجديدة في مصر، وغادر الوزارة بعد أن أصبح عددها 17 مدينة جديدة منها: (السادات ، العاشر من رمضان ، 15 مايو ، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، مراقيا) بمجتمعاتها الصناعية والعمرانية المتطورة، وبدأها جميعا في وقت واحد، كما ينسب إليه تطوير ست مناطق تعميرية بمناطق القناة والساحل الشمالي وسيناء.
إشراف حسب الله الكفراوي على بناء مليوني وحدة سكنية
كما أسس حسب الله الكفراوي، بنك التعمير والإسكان عام 1978 بهدف تمويل مشروعات بناء الوحدات السكنية للشباب، الذي أثمر عن بناء مليوني وحدة سكنية لمحدودي الدخل، وذلك كأول بنك من نوعه في مصر، لتكون مهمته تمويل الاستثمار في المجال العقاري.
أما عن إنجازاته، خلال توليه منصب محافظ دمياط، فقد بدأ الكفراوي في إنشاء ميناء دمياط الجديدة، بعمائرها ومرافقها الحديثة ومنطقتها الصناعية، وافتتح الميناء رسميا يوم 26 يوليو عام 1986.
كما بدأ في إنشاء ميناء الدخيلة في محافظة الإسكندرية، وقام بتنشيط الجمعيات التعاونية للإسكان.
ونظرا لإنجازاته المتعددة في كل منصب شغله طيلة حياته وحتى وفاته، حصل حسب الله الكفراوي على وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، كما حصل على وسام بطولة العمل من الاتحاد السوفيتي، بالإضافة إلى وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، ووسام الاستحقاق الفرنسي من الطبقة الأولى.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play