موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

للمره السادسه |تفاصيل قرار البنك المركزى بتثبيت أسعار الفائدة

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 12:30 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، استعرضت قرار لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزى المصـرى، فى نهاية اجتماعهـا مساء اليوم الخميس، تثبيتَ سعر عائد الإيداع والإقراض لليلةٍ واحدة، وسعرِ العمليةِ الرئيسية للبنك المركزى، عند 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، كما تم تثبيتُ سعر الائتمان والخصم عند 8.75%.






الأخبار المتعلقة


ويلجأ المصريون فى أوقاتِ التباطؤ الاقتصادى، وارتفاعِ معدلات التضخم، إلى توظيف فوائضَ أموالهم فى ملاذاتٍ استثمارية آمنة ومربحة تحققُ لهم عائدًا يمتصُ الآثارَ التضخمية – وارتفاعَ مستوى أسعار السلع والخدمات – وتعمل تلك الأوعيةُ الاستثمارية على تنميةِ الموارد المالية عبر عدة وسائل.
وكانت لجنةُ السياسة النقديـة بالبنك المركزى المصـرى، قررت فى نهاية اجتماعهـا 17 يونيو الماضى، تثبيتَ سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدةٍ وسعرِ العمليةِ الرئيسية للبنك المركزى، عند 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، كما تم تثبيتُ سعر الائتمان والخصم عند 8.75%.
وكان البنك المركزى، أعلن ارتفاعَ صافى الاحتياطيات الأجنبية بالبنك المركزى إلى 40.609 مليار دولار، فى نهاية شهر يوليو 2021، مقارنة بـ 40.584 مليار دولار فى نهاية شهر يونيو 2021 بارتفاع قدره نحو 25 مليون دولار، حسب بيان للبنك المركزى.
ويغطى الاحتياطىُ الحالى نحو 8 أشهر من الوارداتٍ السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجاتِ مصر من السلع الأساسية والاستراتيجى، حيث تستورُد مصرُ بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالىٍ سنوى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار.
وتتكون العملاتُ الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر من سلةٍ من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولارُ الأمريكى والعملةُ الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيهُ الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبةٌ تُوزِع حيازات مصر منها على أساسِ أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارهِا فى الأسواق الدولية، وهى تتغيرُ بحسب خطةٍ موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.
 
     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play