موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هاني الناظر يقدم نصائح هامة لمواجهة الموجة الحارة

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 1:16 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

هاني الناظر يقدم نصائح هامة لمواجهة الموجة الحارة
نصح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، المواطنين بارتداء الملابس القطنية البيضاء لمواجهة  الموجة الحارة أو ذات الألوان الفاتحة لأنها تعكس الشمس، ويحظر السير فى الشارع من الساعة 12 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا.
الموجة الحارة
كما نصح فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة مساء" تقديم الإعلامية شافكي المنيري، المذاع على التليفزيون، المواطنين بارتداء قبعة على الرأس أو حمل شمسية صغيرة وهذا ليس عيبًا أثناء السير فى الشارع خلال الموجة الحارة، مطالبًا السيدات المحجبات بوضع طاقية بيضاء على الرأس لتعكس الشمس. 

شرب المياه
وطالب المواطنين بوضع كريمات حماية البشرة، والإكثار من تناول المياه، بما لا يقل عن 3 لترات مياه موزعة على مدار الـ24 ساعة، وخاصة مرضى الكلى وأصحاب الأمراض الجلدية.

christian dogma


وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قدمت العديد من النصائح لسيدات المنازل لمواجهة الموجة الحارة التي تضرب البلاد، وجاءت كالآتي:
 
1- حافظ على الستائر داخل المنزل مغلقة خلال الأوقات الحارة من اليوم بين الساعة 10:30 صباحًا وحتى 4 مساءً، خاصة في فترة الموجة الحارة.
 
2- إذا كنت لا تمتلك تكييفًا فاحرص على وضع وعاء أو صندوق كبير به ثلج أمام مروحة مكتب، حيث يجعل الهواء باردًا مثل هواء المكيف.
 





الأخبار المتعلقة

3- ابتعد نهائيًّا عن الإجهاد المفرط خلال الطقس شديد الحرارة.
 
4- استخدم أطعمة لا تحتاج إلى الطهي أو شواية خارجية للطهي فستتوقف عن إضافة حرارة إلى منزلك المكيف، حيث يمكن أن يؤدي استخدام الموقد والفرن إلى توليد كمية هائلة من الحرارة التي تبقى في المنزل فكلما طهيت أكثر في منزلك كلما زادت الحرارة في مطبخك.
 
الموجة الحارة يوم الجمعة
وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى الأسبوع المقبل.
 
ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء والصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل رطب ليلًا، وتزداد الرطوبة مما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2:4 درجات مئوية.
حالة الطقس في القاهرة
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس بالقاهرة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل ليلًا.
حالة الطقس في الإسكندرية
كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيف ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".
وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد  نهارًا، معتدل ليلًا.
وتوقعت أيضًا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد وعلى الجنوب نهارًا، معتدل ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play