موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير التموين وتصريح هام عن الإعلان عن السعر الجديد للخبز المدعم

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 8:26 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مازال تحريك سعر الرغيف المدعم، والإعلان عن السعر الجديد، هو الشغل الشاغل لنحو 71 مليون مواطن، مستفيد من منظومة الخبز المدعم، حيث يصرف كل منهم 5 أرغفه يوميا بسعر 5 قروش، لحين انتهاء وزارة التموين من إعداد الدراسات الاقتصادية اللازمة لإعادة صياغة المنظومة، ووضع السعر الجديد وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.




وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية أنه جارٍ إعداد دراسة اقتصادية لإعادة صياغة منظومة دعم الخبز، تحافظ على مقدرات الدولة، وتراعي مستحقي الدعم، لافتا إلى عدم وجود وقت محدد للانتهاء من الدراسة.





الأخبار المتعلقة

وتشمل الدراسة وزن الرغيف ، وسعره، وأيضا تكلفة إنتاجه على الدولة، وتكلفة جوال الدقيق، بالإضافة إلى كيفية عمل المخابز، وعدد الأرغفة لكل فرد على بطاقة التموين، ونظام صرف نقاط الخبز المدعم، ليتم عرضها على رئيس الوزراء.
كان اتحاد الغرف التجارية قد أصدر بيانا يرحب بتحريك سعر الخبز، ويقترح سعرا 20 قرشا للرغيف، حيث إن الرغيف الحر يتراوح سعره ما بين 50 قرشًا إلى جنيه.
بينما يرى عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن 5 قروش إضافية لسعر الرغيف المدعم ليكون سعره 10 قروش، يساهم  في خفض التكلفة الإنتاجية للرغيف، حيث إن الدولة تدعم الرغيف الذي يصرف لأصحاب البطاقات التموينية بمبلغ 56 قرشًا لكل رغيف، وتبلغ تكلفة الرغيف الإنتاجية حوالي 61 قرشا، يدفع المواطن منها 5 قرش فقط.
ولفت إلى أن دراسة إعادة صياغة منظومة الخبز وتسعير الرغيف المدعم تحتاج لوقت، ومن المتوقع أنه لن يتم الانتهاء منها قبل اكتوبر المقبل.
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play