نبأ مؤلم جدا | تعرف على الشاعر الشهير الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم

منذ 5 شهر
August 6, 2021, 10:18 am
بلغ
نبأ مؤلم جدا   تعرف على الشاعر الشهير الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم

نبأ مؤلم جدا | تعرف على الشاعر الشهير الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم

وفاة الشاعر حسن رياض بعد صراع مع المرض





توفي الشاعر حسن رياض، صباح اليوم الجمعة، بعد مروره بأزمة صحية دخل على أثرها العناية المركزة أمس.

وكتب الشاعر حسن رياض، العديد من الأغاني لعدد كبير من المطربين، إذ غنّى من كلماته محمد منير ومحمد فؤاد وعلي الحجار وطارق فؤاد وأحمد منيب وأمل وهبي وإيهاب توفيق وعاطف متولي وسيمون، وغيرهم الكثير.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، استجابت أمس، لمطالب الأدباء والمثقفين، بالتدخل لإنقاذ حياة الشاعر، الذي كان بحاجة للدخول لعناية مركزة، ووعدت بتوفير كافة الدعم اللازمة لرعايته وعودته إلى الإبداع.

حسن رياض قدم مجموعة أغان مع نخبة من المطربين والمطربات، منها من غير ما تتكلمي و اللي اشترى للفنان علي الحجار، و ع النواصي و برج حمام ، و عالم واحد ، وأمل وهبي يا بت بيقولك أبوكي ، سيمون مالك بيا ، وغيرهم.

وشارك رياض في اكتشاف العديد من المواهب في الشعر والغناء، كما لعب دوراً كبيراً في نشر الثقافة والمعرفة من خلال عمله بقصور الثقافة، متصدياً للأفكار الظلامية، التي تبثها الجماعات الإرهابية، والخارجة على القانون.

وشارك في المئات من الأمسيات الشعرية المختلفة، سواء في قصور الثقافة، أو المجلس الأعلى للثقافة، إلى جانب الأمسيات التي كانت تعقد في المؤسسات الثقافية الخاصة، ومؤسسات المجتمع المدني، وبيوت الثقافة مثل: بيت الشعر، وبيت السحيمي، وغيرها.

ونعى العشرات من الكتاب والمثقفين الراحل، وقال الشاعر شعبان يوسف: مات الشاعر الجميل حسن رياض رغم كل المحاولات،

وترك ظلا عظيما من الكلمات والمشاعر والحب والجمال .

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play