موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

التحويلات المرورية خلال قترة نقل موكب مركب الملك خوفو

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 11:19 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


 أعلنت الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارة مرور الجيزة، عن تحويلات مرورية عدة للتسهيل على المواطنين خلال فترة غلق الطرق المؤدية لنقل مركب الملك خوفو "مركب الشمس"، والمقرر نقلها السادسة مساء اليوم الجمعة، حيث سيتم إجراء غلق كلى للطرق والمحاور المؤدية لخط سير الموكب عند بداية التحرك بدءاً من بوابة المنطقة الأثرية المطلة على طريق الفيوم الصحراوي الكائنه أمام مدينة حدائق الأهرام، مرورًا بميدان الرماية وطريق القاهرة أسكندرية الصحراوي وصولًا حتى المتحف المصرى الكبير حتى الانتهاء الكامل من فعاليات الاحتفاليه.
 
 
"التحويلات المرورية":
 
 أوضحت الإدارة العامة لمرور الجيزة طرقًا بديلة بإجراء التحويلات المرورية الآتية للتيسير على المواطنين.
 
التحويلات المرورية الأولى:
 حركه المركبات القادمة من طريق الفيوم تجاه ميدان الرماية وترغب بالسير تجاه ميدان الرماية وشارع الأهرام وشارع الملك فيصل، ستقوم بالدوران من فتحة الدوران الكائنة بالجزيرة الوسطى بالمنطقة المواجهة لبوابة خفرع بحدائق الأهرام (موقع الغلق) والعودة بطريق الفيوم ثم السير يمينًا بطريق الواحات ثم الصعود أعلى
الطريق الدائري والنزول عن طريق منزل الطريق الدائري المؤدي إلى طريق المنصورية والمنزل المؤدي إلى محور اللبيني وصولًا لشارعي الأهرام والملك فيصل.
 





الأخبار المتعلقة

التحويلات المرورية الثانية:
 فهي لحركة المركبات القادمة من طريق القاهرة أسكندرية الصحراوي وترغب بالسير تجاه ميدان الرماية وشارع الأهرام وشارع الملك فيصل يتم الصعود أعلى الطريق الدائري عن طريق المطلع المؤدي إلى مناطق المريوطية والوراق ثم النزول مرة أخرى عن طريق منزل الطريق الدائري المؤدي إلى طريق المنصورية والمنزل المؤدي إلى محور اللبيني وصولًا لشارعي الأهرام الملك فيصل.
 
 أما عن حركة المركبات التي ترغب بالسير تجاه مناطق مدينة حدائق الأهرام وطريق الفيوم ومدينة الضباط بالرماية وطريق الواحات، فسوف يتم السير يمينًا باتجاه شارع محمد حجازي المتفرع من طريق أسكندرية الصحراوي قبل مطلع الطريق الدائري المشار إليه مباشرة، ثم استكمال السير حتى مطلع الطريق الدائري المؤدي

إلى طريق الواحات ومناطق 6 أكتوبر ثم السير يساراً بطريق الواحات تجاه طريق الفيوم الصحراوي ومناطق مدينة حدائق الأهرام ومدينة الضباط بالرماية.
 
التحويلات المرورية الثالثة:
 سوف تكون لحركة المركبات القادمة من مناطق المنصورية والأهرام والملك فيصل وكفرة نصار وترغب بالسير تجاه طريق الفيوم الصحراوي وطريق القاهرة أسكندرية الصحراوي ومناطق مدينة حدائق الأهرام ومدينة الضباط ومدينة 6 أكتوبر، حيث سيتم استكمال السير بطريق المنصورية تجاه مناطق كرداسة ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران الكائن بعد مناطق أسفل الطريق الدائري، ثم الصعود أعلى الطريق الدائري في الاتجاه المؤدي إلى طريق الواحات، ثم السير تجاه طريق الفيوم الصحراوي ومناطق مدينة حدائق الأهرام ومدينه الضباط بالرماية.
 
طريق أسكندرية الصحراوى:
 أما عن حركة المركبات التي ترغب بالسير تجاه طريق أسكندرية الصحراوي سيتم عقب الصعود أعلى الطريق الدائري من المطلع سالف الذكر النزول مرة أخرى بمنزل الطريق الدائري المؤدي إلى طريق القاهرة أسكندرية الصحراوي.
 
 عينت الإدارة العامة لمرور الجيزة الخدمات المرورية اللازمة بمواقع الغلق الكلي المشار إليها، وكذا بمسار التحويلات المرورية سالفة الذكر لتيسير الحركة المرورية وكذا تجهيز ووضع المساعدات الفنية كافة ووسائل المساعدة بمواقع الغلق الكلي بالكباري والمحاور المشار إليها من حيث (طواحين ضوئية - حواجز فسفورية - مخاريط) لإرشاد قائدي المركبات وضمان أمن وسلامة المواطنين.

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play