نقل مركب خوفو من الأهرامات إلى المتحف المصري الكبير

منذ 4 شهر
August 6, 2021, 11:34 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




ساعات قليلة و سيتم نقل مركب خوفو الأول من منطقة الأهرامات إلى المتحف المصري الكبير ليتم عرض المركب خوفو و المعروف باسم مركب الشمس نهائيا هناك ضمن مقتنيات المتحف الكبير و يأتي ذلك بعد نجاح اكثر من تجربة لنقله باستخدام عربات جاءت من بلجيكا.


صرح اللواء المهندس عاطف مفتاح -المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة- أن تجربة أداء النقل الثانية التي جرت وقائع تنفيذها على مدى ثلاثة أيام متتالية الشهور الماضية

قد تمت بنجاح تام، حيث تم الاختبار الكامل لجميع

مراحل النقل النهائية، مع تركيب أجهزة القياس الخاصة باختبار أداء العربة، وميول الطريق، وثبات الهيكل المعدني أعلاها؛ وذلك لضمان وصول المركب إلى المتحف بأمان تام، حيث تم اجتياز التجربة خلال الأيام الثلاثة الماضية، وهو العمل المميز والدؤوب الذي أثبت كفاءة الجسور الرملية والكباري المعدنية الستة خارج وداخل المبنى، وكذلك أكد كفاءة العربة الذكية، وقدرتها المتميزة على المناورة والتكيف مع مصاعب الطرق.


والجدير بالذكر أن تجربة المحاكاة تم تنفيذها فى حضور لفيف مميز من أعضاء اللجنة العلمية المختصة بتنفيذ مشروع نقل مركب خوفو الأولى، وممثلي اللجنة الدائمة بوزارة السياحة والآثار، وممثلي المجلس الأعلى للآثار، وكذلك بحضور السيد مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المتحف المصري الكبير الدكتور الطيب عباس، والدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، و السيد أشرف محيي مدير عام منطقة الهرم الأثرية.




يعد نقل مركب خوفو الاول من منطقة آثار الأهرامات الي المتحف المصري الكبير الحدث الذي سيشهده العالم خلال أسابيع قادمة لذلك نرصد أهم المعلومات عن مشروع نقل مركب خوفو الأول.


- مركب خوفو إحدى مراكب الشمس والتى تعد أكبر أثر عضوى باق فى التاريخ .







-سيتم النقل من منطقة الأهرامات الي المتحف المصري الكبير وسط احتفال بسيط بدون موكب .


-يتم النقل باستخدام عربة المخصصة لعملية نقل مركب خوفو الأولى.


- العربة المستخدمة للنقل

الذكية ذات التحكم عن بُعْد.


- تم استقدامها خصيصًا من بلجيكا لنقل المركب قطعة واحدة.


-

الانتهاء من حماية جسم المركب بهيكل خشبى استعدادًا

لنقله للمتحف المصري الكبير.



- تم الانتهاء من تهيئة مركب خوفو الأول للنقل مع إحكام تثبيت الهيكل المعدني حول جسم المركب لحمايتها والحفاظ عليها أثناء عملية النقل.

- نقله الي مكان عرضه الجديد داخل مبنى متحفى مجهز لعرض مراكب الشمس بالمتحف المصرى الكبير.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play