موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هيئة السكك الحديدية تعلن عن 1750 وظيفة شاغرة

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 11:55 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هيئة السكك الحديدية تعلن عن 1750 وظيفة شاغرة



أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن وجود 250 وظيفة شاغرة بالهيئة للمهندسين.
واشارت الى انها تطلب للتعيين مهندس  ثالث تخصصات [ميكانيكا – كهرباء – مدني] من الذكور فقط لطبيعة العمل الشاقة والعمل بنظام الورادى وتخصصات [ الكترونيات والاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم ] من الذكور والإناث للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات بالدرجة الثالثة التخصصية بمجموعة الوظائف الهندسية.
وأكدت أنه سيتم إجراء مسابقة لاختيار أفضل المتقدمين من خلال الاختبارات واللياقه البدنيه والصحيه كما أعلنت  عن وجود 1500 وظيفة فنيه شاغرة، تخصصات مختلفة للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات وهى:
( فنى اشارات رابع - فنى كهربائي رابع – فنى ميكانيكى رابع – فنى براد رابع – فنى مناورة رابع – فنى مزلقان رابع – فنى صيانه سكه رابع – فنى حركة وبلوك رابع – فنى لحام سكه رابع – مشرف قطار رابع – صراف تذاكر رابع )وذلك حسب المؤهل والتخصص المطلوب للوظيفة، على أن يتم بدء التقديم إعتبارًا من يوم 9 /8 /2021 وحتى يوم 8 /9 /2021.
لمزيد من التفاصيل
الدخول على لينك موقع الهيئه من هنا
النشر على بوابة الوظائف الحكومية إعتبارًا من يوم 9/8/2021 وحتى 8/9/2021 على اللينك  من هنا
من ناحية أخرى قام المهندس مصطفى ابو المكارم رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بمتابعة حركة تشغيل القطارات بالتزامن مع ارتفاع درجات الحراراة.
وخفضت السكك الحديد سرعة القطارات الى 60 كيلو بدلا من 120  كيلو فى الساعة وذلك بسبب ارتفاع درجات الحراراة الامر الذى يؤثر على سلامة حركة السير ويؤدى الى ظاهرة تمدد القضبان والتى لها اثار سلبية كبيرة على الحركة. 







الأخبار المتعلقة

وشددت السكك الحديدية على ضرورة تشغيل اجهزة التحكم الالكترونى ومراجعة الاستعدادات قبل كل رحلة للقطارات والالتزام بكافة تعليمات التشغيل .
وواصلت السكك  الحديدية إجراءات تعقيم وتطهير القطارات  لتأمين نقل الركاب على كافة القطارات على مدار الساعة وسجلت الهيئة نقل  أعداد  كبيرة من ركاب القطارات على كافة الخطوط خلال الساعات الـ 24 الماضية.
أعداد الركاب
وبلغت أعداد الركاب على خطوط قطارات الصعيد ما يقرب من 155  ألف راكب تشمل ركاب قطارات الخطوط الطويلة وركاب الضواحي، وبلغ ركاب قطارات الوجه البحري نحو 180  ألف راكب  شملت ركاب قطارات الضواحى والخطوط الطويلة، وبلغ ركاب قطارات  القناة  نحو 20 ألف راكب شملت كافة أنواع القطارات على خطوط الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد.
المناقصة
من ناحية أخرى تنتهي الهيئة القومية من البت في مناقصة توريد 100 جرار جديد للهيئة القومية للسكك الحديدية خلال الشهر الجاري والتي تتنافس عليها العديد من الشركات العالمية.
وقال مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكك الحديدية، إن الهيئة تلقت 4 عروض من شركات عالمية للفوز بمناقصة توريد 100 جرار جديد للسكك الحديدية  ضمن خطط تطوير ورفع كفاءة الهيئة وذلك بتمويل واتفاق مع البنك الأوروبي الممول للصفقة.
شركات عالمية
وأوضح المصدر أن هناك  4 شركات عالمية من دول أمريكا والهند وروسيا تقدمت للمناقصة وأن اختيار الفائز يحدده العرض الفني والمالي لكل شركة ووفق إجراءات تتسم بالشفافية التامة والفرص المتساوية  لكافة الشركات وأنه سيتم خلال شهر أبريل الحالي تحديد الشركة الفائزة بحق توريد عدد 100 جرار جديد  طبقا لكراسات الشروط الخاصة بهذه المناقصة وفي ضوء اللوائح المعتمدة من الهيئة والبنك الأوروبي ونتيجة فحص العروض الفنية والمالية من قبل لجنة فنية ومالية مشتركة من كل من (استشاري المشروع الهيئة البنك الممول).
جدير بالذكر أن هذه الصفقة ممولة من قبل بنك الإعمار الأوروبي بمبلغ 290 مليون يورو ليرتفع عدد الجرارات الجديدة العاملة بعد ذلك بالهيئة إلى 260 جرارا عقب وصول هذه الجرارات ودخولها الخدمة.
من ناحية أخرى يستقبل ميناء الإسكندرية خلال الفترة المقبلة دفعة جديدة من عربات السكك الحديد قادمة من الخارج في إطار مخطط تطوير الهيئة ورفع كفاءتها. 
 
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


الله محبة


 




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play