موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مهاب مميش يكشف تفاصيل حفر «قناة السويس الجديدة»

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 11:59 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مهاب مميش يكشف تفاصيل حفر «قناة السويس الجديدة»


الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لشؤون هيئة قناة السويس
 
أحمد فتحي
أكد الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لشؤون هيئة قناة السويس، أن المعزول محمد مرسي أحاله إلى التعاقد، وكان يومًا صعباً عليه، لكنه جرى تعيينه رئيسًا لهيئة قناة السويس ، فاتصل بالرئيس السابق للهيئة وسأله عن موعد استلام عمله فأجاب عليه "خلال أسبوع". 





الأخبار المتعلقة

وقال الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لشؤون هيئة قناة السويس، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، "كنت سأتجه لهيئة قناة السويس لأول مرة في حياتي، وجاءني اتصال من الهيئة وتحديدًا من مستشارها، جاء فيه أن القناة توقفت عن العمل بسبب شحوط سفينة في بورسعيد، وطلبت منهم البدء في إجراءات التعويم". 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون هيئة قناة السويس: "قلت كيف تتسبب سفينة واحدة في وقف حركة التجارة العالمية وبخاصة أن مصر لديها معدات حفر متقدمة، وبعدما وصلت إلى القناة وتعرفت على العاملين هناك بدأت أفكر مع زملائي في قناة موازية للقناة الأولى، وبدأنا ندرس الخرائط والمساحة وطبيعة التربة وعملنا مشروع لحفر قناة جديدة موازية لقناة السويس". 

وأردف الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لشؤون هيئة قناة السويس: " وقت وجودي لم يكن الرئيس السيسي قد أنتخب رئيسًا للبلاد، وفي نفس الوقت كان هناك فكرة منطقة اقتصادية للاستفادة من البضائع من خلال إدخال ثقافة القيمة المضافة والدخول في صنع هذه البضاعة، أو نسمح لدول بالتصنيع لدينا لاختصار الرحلة البحرية الخاصة بالتصدير، وحضّرنا كل هذا الكلام على الورق ولم يكن الرئيس السيسي قد وصل إلى السلطة، وعندما أنتخب رئيسًا للبلاد عرضت عليه الفكرتين، فطلب مني الحضور لمقابلته في اليوم التالي مباشرة". 

وأوضح مهاب مميش: "عرضت عليه فكرة قناة السويس الجديدة وقال لي متشكر جدًا، ولم أكن سعيدًا عندما غادرت هذا اللقاء فلم يجيبني بإجابة واضحة، واعتقدت أن هذا الورق لن ينفذ وضعت الورق في الدرج، وفي الساعة الـ5:30 تلقيت اتصالاً، وكان من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال لي " أنا منمتش عشان الفكرة"، وطلب مني مروحش المكتب وأروح له تاني، ورجعت شرحت له تاني الفكرة بالكامل، فطلب مني أسيب له الورق لكي يتصل بيّ، بعدها اتصل بيّ وقال لي "هننفذ الفكرة".

ولفت، إلى أن رئيس الجمهورية طلب منه لقاء بعض رؤساء الشعب والهيئات لشرح الفكرة، وبالفعل استمر في شرحها لـ30 لواءً، وقال "حضرنا العرض الرئيس كان قادمًا بالطائرة وبعدها ركبت معه السيارة وقال لي "أنا محضرلك مفاجأة، واللي حضرتك تؤمر به إحنا هننفذه عاوزينك تنجح وعاوزين مصر تنجح، وعايزين إن الفترة الجاية تبقى فترة نجاح". 

وقال مميش، " أثناء العرض على الرئيس أكدت أن مدة التنفيذ ستكون خلال 3 سنوات، لكن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال لي هي سنة"، فأجبته بأنه سيجرى تنفيذ المشروع خلال عام، فقد كان أول مشروع على المستوى الاستراتيجي لرئيس الجمهورية.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play