موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل لقاء البابا تواضروس الثاني بأسقف ملوي

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 6:53 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين
وعرض أسقف ملوي على البابا، بعض أمور الخدمة الرعوية الخاصة بالإيبارشية.
كان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد شدد على ضرورة أخذ جميع المواطنين اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لمنع انتشار الوباء. 
وأكد البابا تواضروس، خلال عظته الأسبوعية مساء أمس، أنه على الجميع بالحيطة والحذر ومنع الازدحام والتكدس، كلما كان هناك إمكانية، وضرورة للابتعاد عن العدوى والاهتمام بمثل هذه الأمور.





الأخبار المتعلقة

وأضاف: أنه “يجب على الجميع الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي في الكنيسة والأماكن المغلقة، ويجب أن ننتبه للواجبات الصحية المطلوبة، ونحترس باستمرار ولا داعي للزحام والتكدس، وكلما كانت الأماكن مفتوحة هذا أفضل، لنحافظ على حياتنا وصحتنا ونبتعد عن العدوى، وكل هذا مهم بجوار الحصول على اللقاح، ويجب على الجميع أن يقدموا للحصول عليه لأنه مهم جدا لحياتنا ومقاومة الوباء”.
جدير بالذكر أنه ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس الأربعاء، عظته الأسبوعية بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
وكانت عظة البابا تواضروس الثاني دون حضور شعبي، على أن تذاع على القنوات المسيحية، وصفحة المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
صوم العذراء
ومن جهته تبدأ الكنيسة الأرثوذكسية، غدًا السبت، صوم السيدة العذراء مريم، الذى يستمر مدة 15 يومًا، وينتهي في الـ٢٢ من أغسطس الجارى، وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأطلقت معظم الكنائس القبطية الأرثوذكسية، نظام الحجز المسبق لحضور القداسات الصوم، ونهضات صوم السيدة العذراء مريم بالإضافة إلى بث النهضات الروحية على الإنترنت.
ويعد صوم السيدة العذراء مريم من الأصوام التي يحرص الشعب القبطي على صيامها تقديرًا لمكانة السيدة العذراء مريم، ويمتنع الأقباط عن تناول اللحوم ويكتفون بتناول المأكولات بالزيت فقط، ويسمح في صوم العذراء بتناول الأسماك باعتباره من أصوام الدرجة الثانية، وهناك البعض يمتنع فيه عن أكل الأسماك، ولكن البعض يصومه بزهد وتقشف زائد ويكتفي بتناول المأكولات دون زيوت.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play