موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نقل مركب الملك خوفو فى كبسولة هوائية لهذا السبب

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 9:27 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال مختار الكسبانى، عضو اللجنة العليا للمتاحف، أن ترميم مركب خوفو كان منذ حوالى عامين، والترميم يتم على كل قطعة من المركب بسبب أن حالتها صعبة، والترميم كان على درجة عالية، وتم الترميم بالكامل وتوزيع القطع والأماكن التى تم وضعها فى المتحف الكبير.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: " يتم نقل المركب فى كبسولة هوائية حتى لا تتأثر المركب من أى اهتزاز، وتم تجهيز عربة مخصصة للنقل المركب، والعربة يمكن استخدامها فى نقل قطع أخرى". 
 





الأخبار المتعلقة

وتابع: "عربات النقل المومياوات  رجعت لوضعها الطبيعى سيارة، ولدينا فريق مصرى يقوم على نقل المركب على أعلى مستوى، المتحف هيضم أكثر من 8 آلاف قطعة بمخلف الأحجام وهيكون لهم طريق نقل خاصة وكل حاجة يتم نقلها للمتحف يتم تجهيزها ونقلها بدقة عالية". 
 
وأوضح: "فى نهاية العام الحالى سيتم افتتاح المتحف الكبير، مجموعة توت عنخ أمون 5200 قطعة تم نقلهم، وهناك أسر أحجام متعدد تم نقلها بالمتحف المصرى".

     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play