موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

غادروها فورا.. بريطانيا تحذر رعاياها من البقاء في هذه الدولة

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 9:56 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذرت وزارة الخارجية البريطانية، رعاياها، من السفر إلى أفغانستان، كما دعت المقيمين في أفغانستان إلى المغادرة فورًا، وفقًا لقناة سكاي نيوز الإخبارية.
أيضًا، حذرت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، ديبورا ليونز، اليوم الجمعة، من أن الكارثة التي تواجه أفغانستان، سيكون لها تداعيات تتجاوز حدود هذا البلد.
وقالت ليونز- في جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في أفغانستان-، إن "حركة طالبان تحاول السيطرة على المراكز الإقليمية بقوة السلاح".

وأضافت: "هجمات حركة طالبان أودت بحياة عدد كبير من المدنيين خلال الفترة الماضية"، مشيرة إلى أن "طالبان تسعى للسيطرة على مزيد من الأراضي".
وجاءت تصريحات المسؤولة الأممية في وقت زادت فيه طالبان من هجماتها، منذ أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن القوات الأميركية ستغادر أفغانستان بحلول سبتمبر.





واعتبر الرئيس الأفغاني أشرف غني، الاثنين الماضي ، أن قرار الولايات المتحدة "المفاجئ" بسحب قواتها من أفغانستان كان وراء تدهور الوضع الأمني في بلاده، غير أنه أضاف بأن حكومته لديها خطة للسيطرة على الموقف خلال 6 أشهر.
وأضاف غني، فى كلمته أمام البرلمان أن "سبب الوضع الذي نحن فيه حاليا هو أن القرار اتخذ بشكل مفاجئ"، مضيفا أنه حذر الأميركيين من أن الانسحاب ستكون له "عواقب"، وفقا  لوكالة فرانس برس.
وأشار إلى أن السلطات وضعت خطة لمدة 6 أشهر لهزيمة طالبان، لكنه أكد بأن الحركة لم تعد "حركة مشرذمة تفتقد للخبرة"، مضيفا "نواجه قيادة منظمة مدعومة من ائتلاف آثم للإرهاب الدولي والدوائر الداعمة له"، بحسب الوكالة الفرنسية.
وأكد أن الحكومة الأفغانية لديها خطة أمنية للسيطرة على الوضع خلال 6 أشهر وأن واشنطن تدعم الخطة، مضيفا طالبان لن تتحرك باتجاه السلام ما لم يتحسن الوضع الأمني، بحسب ما ذكرته رويترز
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play