موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نشر أول صور ترصد عملية نقل مركب خوفو من منطقة الأهرامات إلى المتحف الكبير

منذ 2 شهر
August 6, 2021, 11:53 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


رصد "اليوم السابع" لحظة نقل مركب خوفو الأولى من أمام الضلع الجنوبى للهرم الأكبر إلى المتحف المصرى الكبير، والذى يعد أكبر مشروع فى القرن الـ21.
وأوضح المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة، فى تصريحاته لـ "اليوم السابع"، أن أعمال نقل مركب خوفو الأولى تضاهى نقل معابد فيلة التى تم نقلها ولن تتكرر مرة أخرى، وأعمال نقل المركب ليس بأمر سهل على الإطلاق متابعًا: "نعمل الآن على استكمال العمل بشكل علمى دقيق للغاية، حفاظًا على سلامة الأثر". 

christian dogma


نقل مركب الملك خوفو
وكان اللواء عاطف مفتاح قد قال لـ "اليوم السابع"، إن أعمال نقل مركب خوفو مقرر أن تتم على ثلاثة أيام، بدأنا أمس وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية اليوم وحتى يوم السبت المقبل. 





الأخبار المتعلقة

ومن جانبها أصدرت الأجهزة الأمنية إجراءات مكثفة لتأمين خط سير نقل مركب الملك خوفو (مركب الشمس) من المنطقة الأثرية بالأهرامات إلى المتحف المصرى الكبير بطريق القاهرة إسكندرية الصحرأوي، بالتنسيق مع الجهات المعنية إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحأور المحيطة بمنطقة الحدث. 

christian dogma


متابعة نقل الملك خوف من منطقة الاهرامات إلى المتحف الكبير
وتقرر التحرك من داخل المنطقة الأثرية بالهرم لبوابة الخروج بطريق ألفيوم، اليوم الجمعة الموافق 6 الجارى من الساعة الســادسة مساءً حتى الساعة السابعة والنصف، ثم البدء فى التحرك خروجاً من المنطقة الأثرية فى تمام الساعة التاسعة والنصف فى اتجاه المتحف المصرى الكبير، الأمر الذى يستلزم تنفيذ بعض التحويلات المرورية بنطاق الإدارة العامة للمرور.

christian dogma


نقل مركب الملك خوفو
وجاءت التحويلات كالتالى:
التحويلة الأولى:




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play