كشف سر الصعود القوي والمفاجئ لـ الدولار الأمريكي

منذ 4 شهر
August 7, 2021, 6:15 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.كشف سر الصعود القوي والمفاجئ لـ الدولار الأمريكي
سجل الدولار الأمريكي اليوم صعودًا قويًا إلى أعلى مستوياته خلال أسبوع، مدعومًا بارتفاع عوائد السندات الأمريكية المعدلة حسب التضخم إلى أعلى مستوياتها في أسبوع واحد وتوقعات بمجموعة باعثة على التفاؤل من بيانات التوظيف.


ووفقًا لقناة "سي إن بي سي" الأمريكية، جاءت مكاسب الدولار مدفوعة أيضًا بتوقعات نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) ريتشارد كلاريدا هذا الأسبوع، حيث توقع أن شروط رفع أسعار الفائدة قد يتم الوفاء بها بحلول أواخر عام 2022.


ورفعت تصريحات كلاريدا عوائد سندات الخزانة بعد خمسة أسابيع من التراجع، في حين من المتوقع أن تنهي العوائد الحقيقية، باستثناء التضخم، سلسلة من الانخفاضات على مدى ستة أسابيع.



وتفاوتت تقديرات عدد الوظائف التي تم خلقها خلال الشهر الماضي بشكل كبير بين 350 ألفًا و1.6 مليون وظيفة، ويبلغ الرقم المتفق عليه بين معظم المتابعين الاقتصاديين 870 ألف وظيفة.


ومن شأن خلق عدد كبير من الوظائف كهذا في الولايات المتحدة أن يعطي دفعة إضافية إلى الدولار الأمريكي، لا سيما مقابل اليورو والين الياباني.





وزاد نمو الوظائف الأمريكية بقوة في يوليو الماضي في ظل طلب على العاملين في قطاع الخدمات الكثيف العمالة، مما يشير إلى أن الاقتصاد حافظ على زخمه القوي في بداية النصف الثاني من العام الحالي.


وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة في تقرير التوظيف إن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت بمقدار 943 ألف وظيفة الشهر الماضي بعد أن ارتفعت 938 ألف وظيفة في يونيو. وهبط معدل البطالة إلى 5.4% من 5.9% في يونيو.


من جانب آخر، هبط الذهب اليوم الجمعة، ليستقر قرب مستوى 1800 دولار للأونصة، إذ تعرض لضغوط من الدولار في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكية لاستقاء مؤشرات بشأن موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسات.


وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1799.46 دولار للأونصة، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف يونيو. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 1802.50 دولار.


بدأت المخاوف حيال الخفض التدريجي للتحفيز، بعد أن قال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الشروط لزيادة أسعار الفائدة قد تُلبى في أواخر 2022، وإن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في تقليص برنامجه لشراء الأصول هذا العام.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 25.12 دولار للأوقية للأونصة وانخفضت بنحو 1.4% في الأسبوع. وهبط البلاتين 0.4% إلى 1001.66 ويتجه صوب تسجيل أكبر هبوط أسبوعي منذ يونيو. وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 2652.93 دولار.



صدى البلد




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play