موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أستاذة فيروسات تعلن موعد الموجة الرابعة لكورونا في مصر

منذ 2 شهر
August 7, 2021, 6:16 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أستاذة فيروسات تعلن موعد الموجة الرابعة لكورونا في مصر

أصبح مصطلح "الموجة الرابعة" من فيروس كورونا المستجد، يتردد كثيرًا في الفترة الأخيرة، وارتبط بالتحورات والسلالات الجديدة من الفيروس التاجي، فما هي الموجة الرابعة، وكيف يمكن تجاوزها؟
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق الوقاية من الموجة الرابعة في مصر، وفقًا للدكتورة إيمان مرزوق، أستاذ مساعد علم الفيروسات بجامعة القصيم.
دخول الموجة الرابعة في مصر
يحتمل الدخول في موجة رابعة من فيروس كورونا المستجد في مصر خلال شهر سبتمبر، حيث من المتوقع ارتفاع عدد الإصابات، كما يحتمل ظهور إصابات بالسلالات الجديدة المتحورة، مثل ألفا وبيتا وجاما ودلتا.
وبناءً على الاستقرار النسبي الذي تشهده دول العالم من انخفاض تدريجي في عدد الإصابات والدخول في ذروة ارتفاع في درجات الحرارة، فإن شهر سبتمبر هو الوقت المتوقع لارتفاع الإصايات مجددًا.
ويعد مصطلح "الموجة الرابعة" غير دقيق علميًا، ولكنه تعبير عن سرعة انتشار الطفرات الجينية للفيروس بداية فصل الشتاء، حيث يقصد بالموجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة انخفاض في معدل الإصابات ثم الزيادة مجددًا.

ومن الممكن الوقاية من الإصابة بالسلالات الجديدة من الفيروس التاجي والدخول في الموجة الرابعة، من خلال تطعيم نسبة تصل من 60 إلى 70% من الأشخاص في المجتمع.
طرق الوقاية من الموجة الرابعة





الأخبار المتعلقة

تتمثل أساليب الوقاية من الموجة الرابعة في اتباع الإجراءات الاحترازية، وتشمل:
- تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.
- عدم التواجد في الأماكن المزدحمة.
- تعقيم اليدين بالكحول المركز بنسبة لا تقل عن 70%.
- البقاء في أماكن جيدة التهوية.
- تطهير الأماكن جيدًا.
- التباعد الاجتماعي والاتزام بمسافات آمنة عن الآخرين، تصل إلى مترين أو 1.8 قدم مثلما حددت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.




نقلا عن الكونسلتو
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play