4 علامات لمن تزيد أعمارهم عن 65 سنة تشير إلى «موت قريب»

منذ 3 شهر
August 7, 2021, 7:01 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




مفاجأة من العيار الثقيل كشفت عنها نتائج دراسة علمية أثبتت أن تدهور الوظائف الحركية لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة تشير إلى موت قريب.


 

 

وقالت مجلة  The BMJ، إلى أن هذه الدراسة بدأت في نهاية القرن العشرين، حيث أجرى باحثون فرنسيون وبريطانيون خلال أعوام 1985-1988 دراسة شارك فيها ستة آلاف متطوع تتراوح أعمارهم بين 35 و55 عاما، عن تأثير العوامل الاجتماعية والسلوكية والحيوية في الصحة على المدى الطويل.





الأخبار المتعلقة

 

وقيم المشتركون وظائفهم الحركية ثلاث مرات خلال أعوام 2007-2016، مع التركيز على عوامل مثل سرعة المشي، الوقت اللازم للنهوض من الكرسي، قوة القبضة، والصعوبات التي يواجهها المشترك في حياته اليومية، مثل مشكلات في ارتداء الملابس، استخدام المراحيض، وتحضير الطعام وشراء المواد.

 

وشملت المرحلة الثالثة الفترة من عام 2016 ولغاية شهر أكتوبر عام 2019، سجل خلالها الباحثون عدد الموتى بين المشتركين في الدراسة.

 

وبعد تحليل جميع العوامل، اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في المشي، يزداد احتمال موتهم بنسبة 22 بالمئة، والأشخاص الذين لديهم مشكلة في قوة القبضة بنسبة 15 بالمئة، والذين يعانون من مشكلة النهوض من الكرسي بنسبة 14 بالمئة، وعند الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في حياتهم اليومية بنسبة 30 بالمئة.

 

واتضح للباحثين، أن مشكلة النهوض من الكرسي ظهرت لدى بعض المشتركين في الدراسة، قبل عشر سنوات من وفاتهم، ومشكلة في الوظائف الحركية قبل سبع سنوات من وفاتهم، وصعوبات الحياة اليومية قبل أربع سنوات فقط من وفاتهم.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play