موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وصول مركب الملك خوفو إلى مقرها الجديد

منذ 2 شهر
August 7, 2021, 8:13 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بعد ثمان ساعات من العمل المتواصل، وصلت مركب الملك خوفو إلى المتحف المصري الكبير، حيث مقرها الجديد بالمتحف الملحق بالمتحف وسيحوي المركب الأولى التي نقلت اليوم والمركب الثانية التي استخرجت ويجري حاليا تجميعها بالمتحف الكبير.
عملية النقل قطعت 8 كيلو مترات بمعدل 600 متر في الساعة، بدأت من الضلع الجنوبي لهرم خوفو، مرورا بالضلع الشرقي ثم إلى منطقة الإسفلت وصولا إلى بوابة طريق الفيوم، ومن ثم إلى الطريق في مناورة عبر طريق مواز لتفادي كباري المشاة المنخفضة المنسوب وصولا للمتحف المصري الكبير، حيث تم إنزالها عن العربة ذاتية التحكم عن بعد لتنهي العربة البلجيكية مهمتها بنجاح.





الأخبار المتعلقة

ويجري في الوقت الحالي رفع  حاوية المركب عبر ونش ضخم لأنزالها الى داخل مبناها الجديد في عملية من المنتظر أن تنتهي مع فجر السبت. 
يذكر أن مركب خوفو والمعروفة باسم مركب الشمس تعتبر أكبر أثر عضوي تم اكتشافه في العالم، وتعد قطعة أثرية فريدة وجه الرئيس السيسي بنقلها وإزالة التشوه الذي كان تحدثه مبناها القديم بمنطقة الهرم. 
     
هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play