الناظر يحذر من استخدام الوصفات شعبية في علاج الحروق

منذ 4 شهر
August 7, 2021, 9:30 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يتعرض الكثيرون، إلي الحروق نتيجة انسكاب السوائل الساخنة، ويلجأ البعض إلي وضع واستخدام بعض الوصفات الخاطئة التي تؤدي إلي تفاقم مشكلة الحروق و ليس العلاج.

وحذر الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، من استخدام الاختراعات و الوصفات الشعبية مؤذية التي لا تساعد في الحروق.

وقال الناظر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي فيسبوك: يا جماعة بلاش تأليف واختراعات ووصفات شعبية مؤذية ولما حد يتعرض لحروق نتيجة سوائل ساخنة أول حاجة نعملها نضع الجزء المصاب تحت تيار قوي وسريع من مياه الحنفية العادية لمدة عشر دقائق .

كتب: ثم نجففه بقطعة قماش قطن وبعد كدة ندهن بكريم ميبو او نولاڤير لمدة أسبوعين وبلاش حكاية الثلج ومعجون الأسنان والدقيق وغيرهم.

كيف تحمي نفسك من الحرارة والرطوبة المرتفعة؟

كشف هاني الناظر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن بعض النصائح التي يجب مراعاتها و تطبيقها خلال الأيام القادمة لمواجهة الحرارة والرطوبة المرتفعة.

أولا : الاستحمام بالماء البارد وباستخدام صابونة الجلسرين وبدون ليفة.

ثانيا: ارتداء الملابس القطنية الخفيفة البيضاء او فاتحة اللون أثناء الخروج نهارا.

ثالثا: ارتداء غطاء للرأس مثل كاب او قبعة مصنوعة من القطن او الخوص اثناء التعرض للشمس خاصة كبار السن والأطفال والسيدات والرجال الذين يعانون من الصلع ويمكن أيضا استعمال شمسية اليد الصغيرة وهذه أفضل وسيلة كذلك يفضل دهان الجلد بكريمات الحماية من أشعة الشمس ذات معامل وقاية 50+ مثل بوباي او إنفنيتي او آڤان او بيودرما او ڤيتشي او غيرهم .





رابعا: الإكثار من شرب المياه علي مدار اليوم كله وتناول السلاطة الخضراء التي تحتوي علي الخيار .

خامسا :بالنسبة للبنات والسيدات ينصح بعدم استعمال مستحضرات التجميل اثناء التعرض للشمس نهائيا.

من جانب أخر قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية رئيس مركز البحوث الأسبق ، إن ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة تسببان مشاكل جلدية وللتغلب عليهما يرجى تناول كميات كبيرة من المياه لا تقل عن 3 أكواب مياه يوميأ وتقسيمهم على مدار اليوم .

وحذر الناظر ، خلال استضافته ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ، من ارتداء الملابس ذات الخيوط الصناعية داكنة اللون فى فصل الصيف نظرأ لتسببها فى رفع درجة حرارة الجسم وامتصاص سخونة درجة الحرارة ولابد من استبدالها ب الملابس القطنية التى تمتاز بجودتها وطرد حرارة الشمس .

ونصح ب ارتداء الشمسية أو غطاء رأس لتجنب درجة الحرارة المرتفعة وتجنب الاستحمام ب الماء الدافئ لحاجة الجسم إلى الترطيب نظرأ لتسببها فى توسيع شرايين الدم وبالتالى ترتفع درجة حرارة الجلد واستخدام صابون الجلسرين ببعده التام عن الآثار الجانبية وحساسية الجلد .

يذكر أن الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية رئيس مركز البحوث الأسبق، قد كشف مؤخرأ فى تصريحات له عن موعد انتهاء الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وقال الناظر نودع خلال الأسبوعين القادمين من شهر يوليو الجاري الموجة الثالثة من وباء كورونا.

وشدد الناظر على الاستمرار في الإجراءات الاحترازية وعمليات التطعيم باللقاحات المختلفة للحماية من موجة كورونا رابعة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play