موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

معهد المشورة الكنسية يعلن فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة

منذ 2 شهر
August 7, 2021, 10:05 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلن معهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي عن بدء التقديم للدراسة للعام 2021 2022.
نظام الدراسة
تتكون الدراسة بالمعهد على 3 سنوات، السنة الدراسية تقسم الى ترمين الدراسة بنظام الساعات المعتمدة، بإتمام السنة الثالثة يمنح الطالب شهادة دبلوم الدراسات العليا في الثقافة المشورية في حفل التخرج .
متطلبات التقدم للدراسة بالمعهد:

1- حاصل على شهادة جامعية

2- ان يكون قارئ جيد

3- السن : يكون قد انهى الدراسة الجامعية مهما كان السن وحتى 55 سنة

4- يتعامل مع التكنولوجيا ( الكمبيوتر والانترنت)

شروط القبول بالمعهد :





الأخبار المتعلقة

1- اجتياز المقابلة الشخصية التى يتم اختيار موعدها من قبلكم من المواعيد المتاحة على الموقع

2- اجتياز الاختبار الشخصى التحريرى الذى يتم انعقاده يوم الجمعه الموافق 20 أغسطس، وستكون جميع الاختبارات بمقر المعهد

تبدأ الدراسة: الاحد 19سبتمبر 2021 الساعة الخامسة والنصف تماما.

الرسوم الدراسية: 1200جنيه ويتم تسديد نصف المبلغ فى كل تيرم

ستكون الدراسة حسب ظروف تزايد او تناقص الوباء فى مصر ، فتقدم المحاضرات اما في المدرج الخاص بالمعهد بكنيسة مارجرجس يكوتسيكا او اون لاين

ويهدف معهد المشورة الارثوذكسية بالمعادي ، في دراسته إلى إعداد مشيرين نفسيين للخدمة بالكنائس ، يكون هدفهم تقديم الدعم النفسي للأسر المسيحية ، وإعداد الشباب المقبل على الزواج لتكوين أسر مسيحية على أساس كنسي.

وتولى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اهتمامًا خاصًا بالمعاهد الكنسية، إذ أعتمد المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية، فى عام2014 لائحتى المعاهد اللاهوتية، والتربية الكنسية، وذلك بحضور جميع أساقفة الكنيسة، البالغ عددهم 120 أسقفاً فى الداخل والمهجر.

ويأتى اعتماد لائحة المعاهد اللاهوتية أو الإكليريكيات، بعد عام من مناقشتها، حيث عقدت الكنيسة مؤتمراً لها حمل عنوان: المعاهد اللاهوتية الكنسية بين الواقع والمأمول، بمنطقة الأنافورا.

وكان البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد أعلن عن ضرورة اجتياز دورات المشورة " للمقبلين على الزواج " كشرط اساسي لإتمام الإكليل.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play