خطوات الاستفادة من مبادرة إحلال السيارات القديمة للحصول على سيارة جديدة

منذ 3 شهر
August 7, 2021, 10:34 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خطوات الاستفادة من مبادرة إحلال السيارات القديمة للحصول على سيارة جديدة


يبحث عدد كبير من مالكي السيارات، عن ظطآليات استبدال سيارة قديمة مر عليها أكثر من 20 عامًا" سواء كانت ملاكي أو أجرة أو خاصة، والتي تعمل بنظام الوقود، بسيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.
ويتيح الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة WWW.GOGREENMASR.COM للمتقدم - أنه إذا تلقى رسالة بقبول طلب انضمامه للمرحلة الأولى من المبادرة واستكمال الإجراءات المطلوبة من خلال الموقع باختيار نوع وفئة السيارة من بين 7 موديلات و21 فئة، كما يختار أحد البنوك المشاركة، ليتلقى بعد ذلك تأكيدًا من شركة السيارات بتوافر السيارة التي قام باختيارها.
ورصدت "بوابة اخبار اليوم " خطوات التي ينفذها العميل بعد دخوله على موقع مبادرة إحلال السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي للمشاركة فيها وهي كالتالي:
أولا: يسجل بيانات رخصة السيارة، وفي هذه الحالة تتواصل معه وزارة الداخلية وإدارة المرور المعنية بشكل لحظي بالتأكيد على صحة البيانات من عدمها، وبالتالي استكمال الخطوات التالية أو الرفض في حالة وجود بيانات خاطئة
ثانيا.بعد التأكد من صحة البيانات ووصول رسالة باستكمال التسجيل في المبادرة ينتقل إلى مرحلة السيارات ويبدأ في الاختيار من بين الشركات الموجودة، من حيث الشركة التي يريدها، وكذلك الماركة والطراز ولون السيارة، وترد الشركة أيضا بشكل لحظي بتوافر هذه السيارة لديها وأن يستكمل العميل باقي الخطوات.
ثالثا.وينتقل بعد ذلك إلى خانة البنك ليختار أحد البنوك المشاركة في المبادرة، والتي يصل عددها إلى 31 بنكا عاملا في مصر بعدد فروع حوالي 490 فرعا لها في المحافظات المشاركة في المرحلة الأولى، والتي تتضمن القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر.





الأخبار المتعلقة

رابعايختار العميل البنك الذي يريده والفرع الأقرب له من خانة البنك على موقع المبادرة، ويبدأ البنك في طلب المستندات المطلوبة، لكي يتحقق من شخصية العميل وقدرته الائتمانية، ويستغرق البنك من يوم إلى 3 أيام حتى يعلن للعميل نتيجة البحث الائتماني عنه، لأن البنك يتحقق من بيانات العميل في جميع البنوك الموجودة في الجهاز المصرفي.
والجدير بالذكر أن الشروط والأوراق المطلوبة للاشتراك في مبادرة إحلال السيارات، وهي:
أ- شروط الاشتراك في المبادرة:
1- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا، ولا تزيد على 65 عامًا.
2- أن يكون قد مضى على صنع السيارة 20 عامًا فأكثر.
3- أن تكون رخصة السيارة سارية وباسم المتقدم منذ سنتين قبل موعد إطلاق المبادرة.
4- أن يتبع ترخيصها إحدى محافظات المرحلة الأولى.
ب- المستندات المطلوب تقديمها للاشتراك في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات:
1- صور بطاقة الرقم القومي
2- رخصة السيارة
3- شهادة بيانات للتخريد من وحدة المرور التابع لها العميل قبل التوجه إلى ساحة التخريد مباشرة.
وفي حالة التقسيط يشترط تقديم مستند إثبات محل الإقامة: إيصال مرافق: كهرباء، أو تليفون، أو مياه، لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر، وعقد إيجار أو تمليك لمحل الإقامة إذا كان إيصال المرافق ليس باسم المتقدم، وإقرار عن الدخل السنوي.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play