موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

6 حالات تؤدي لإزالة عقارك على نفقتك الخاصة .. تعرف عليها

منذ 3 شهر
August 7, 2021, 11:27 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تضمن قانون البناء الموحد الصادر عام 2008 ، عدة أمور تأتى في صالح المواطن وهى التيسير عليه في استخراج التراخيص، والقضاء على الفساد داخل المحليات والمخالفات في المستقبل، حيث تكمن فلسفة القانون، في تبسيط الإجراءات واختصار الوقت وتطبيق فكرة الشباك الواحد، وتحديد المهام والمسئوليات خلال مرحلة استخراج الترخيص، وإحكام الرقابة والمتابعة خلال عمليات تنفيذ البناء والتأكد من مطابقة الأعمال للترخيص الصادر ومراعاة البعد الاجتماعي والطبيعة الجغرافية للتجمعات العمرانية الريفية وتوابعها وتذليل العقبات القانونية أمام المشروعات ذات النفع العام.
 
حددت المادة 60من قانون البناء عدد بعض الأعمال التي تتسبب في معاقبتك بإزالة العقار على نفقتك الخاصة حيث جاءت ناصًة على أن تزال بالطريق الإدارى على نفقة المالك المخالفات الآتية:
المبانى والمنشآت والأعمال التى تقام بدون ترخيص.
 
الأعمال المخالفة لقيود الارتفاع المقررة قانونًا والصادر بها قرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.
 





التعديات على خطوط التنظيم ومناطق الردود المقررة بالاشتراطات.
 
الأعمال المخالفة لتوفير الأماكن التى تخصص لإيواء السيارات.
 
التعديات على الأراضى الخاضعة لقانون حماية الآثار.
 
المبانى والمنشآت والأعمال التى تقام خارج الحيز العمرانى المعتمد للمدينة أو القرية.
 
ويصدر بذلك قرار من المحافظ المختص دون التقيد بالأحكام والإجراءات الخاصة بإيقاف الأعمال ولا يجوز التجاوز عن إزالة هذه المخالفات.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play