موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هيئة الدواء تصدر قرار جديد لإدراج أدوية على جدول المخدرات

منذ 2 شهر
August 8, 2021, 6:10 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أصدر رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور تامر عصام، قرارا بتعديل وضع المستحضرات التي تحتوي على مادة دكستروميثورفان بشكل منفرد، لتكون في الجدول الأول من القرار.




وجاء في قرار رئيس هيئة الدواء الذي نشر في الجريدة الرسمية، إدراج المستحضرات التي تحتوي على 30 مجم في الجرعة الواحدة في شكل صيدلاني يحتوي على أكثر من مادة فعالة إلى الجدول الثاني من ذات القرار.





christian dogma


 
هيئة الدواء في وقت سابق، أوصت بأهمية استشارة مقدمي الرعاية الصحية قبل تناول الأم، الأدوية أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، مع تجنب تناول المستحضرات غير الضرورية مثل "الأعشاب، والفيتامينات عالية الجرعة، والمكملات الغذائية غير المعتادة".
كذلك استشارة مقدمي الرعاية الصحية فيما يخص توقيت تناول الأدوية أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، لأن أي دواء موجود في الدم سينتقل إلى لبن الرضاعة بدرجةٍ ما، وهناك بعض الحالات الاستثنائية التي تصبح الأدوية فيها أكثر تركيزًا في لبن الأم، مما قد يؤدي إلى ضرر الرضيع.
 
     
هذا الخبر منقول من : القاهره 24

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play