موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تصريح هام من خبير في الحركات الإسلامية عن محمد حسان

منذ 2 شهر
August 8, 2021, 9:29 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

علق ماهر فرغلي، الخبير في الحركات الإسلامية، على شهادة الشيخ محمد حسان، اليوم، أمام المحكمة، فيما يخص قضية «خلية داعش إمبابة»، التي ذكر فيها أن جماعة الإخوان جماعة دعوية وانتهت بالعمل في السياسية، مؤكدا أن هذا أمر خاطئ، لأن الجماعة بدأت سياسية وانتهت كذلك.
وأضاف «فرغلي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية « صدى البلد» اليوم الأحد، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن حديث حسان اليوم اختلف عن حديثه في سنوات ماضية، لافتا إلى أن السلفيين كانوا يرون أن الديمقراطية كفر، ولكن بعد ثورة 25 يناير، قالوا إن هناك «جمعة الشريعة» و«غزوة الصناديق» وغيرها من الأمور، وأسسوا أحزابا.
وأوضح الخبير في الحركات الإسلامية، أن السلفية تعاني من مشكلة، وهي عدم التفرقة بين الدين والسياسة، مما يؤدي إلى فهم الشباب الأمور بشكل خاطئ، لافتا إلى أن حسان، حضر اعتصام جماعة الإخوان في رابعة، وقال إنه توسط لكي تفض الجماعة الاعتصام.





الأخبار المتعلقة

وأكد الخبير في الحركات الإسلامية، أن الشيخ محمد حسان، مر بمرحل عدة وتحولات كثيرة، مشيرا إلى أن ذلك بسبب خوف السلفيين من الصدام مع الدولة، لأنها قوية، وهذه التحولات ظاهرية فقط، مبينا أن شهادته اليوم شهادة مهمة، حيث قال إن «القاعدة» جماعة ضالة ومنحرفة، وأنكر على كل الجماعات الإسلامية فكرها، واستفاد من شهادة الشيخ محمد يعقوب، الذي توتر أثناء شهادته في المحكمة نفسها، في القضية نفسها، ولكن حسان كان أكثر رزانة منه.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play