سر عدم استجابة مجلس الأمن حتى الآن في قضية سد النهضة (فيديو)

منذ 3 شهر
August 9, 2021, 3:08 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

سر عدم استجابة مجلس الأمن حتى الآن في قضية سد النهضة (فيديو)

كشف الكاتب الصحفي ، عماد الدين حسين ، عن سبب تأخر رد مجلس الأمن على الجلسة الأخيرة بين وزير الخارجية المصري ، ونظيره الإثيوبي ، موضحا أن المجلس لا يعقد جلسات إلا إذا اقتنع بها ، معقبا : ممكن المجلس يوافق على جلسه ولكنها تتحول لـ مكلمة كل دولة تدافع عن نفسها وتصارع المصالح وتناقضها جعل الموضوع يصاب بالشلل .

وأضاف الكاتب الصحفي ، عماد الدين حسين ، خلال لقائه لـ برنامج صباحك مصري ، والمذاع على فضائية إم بي سي مصر 2 ، أن مصر كانت تتوقع من قبل أن المجلس لن يأخذ قرارا لصالح الدولة المصرية ، معللا بذلك الموقف الروسي والصيني المتعارض مع القضية ، ورغبتهم بعدم مناقشة ملفات المياه داخل المجلس ، حتى لا تتقدم دول أخرى تعاني من مشكلات للمياه مع الصين وروسيا .





وعلى صعيد أخر ، تابع حسين هناك تبني لوجهة نظر واحدة في معالجة أزمات المنطقة ، بين مصر والبحرين ، من بداية محاربة الإرهاب ، وصولا للقضية الفلسطينية .

ونوه أن لقاء وير الخارجية المصري ، سامح شكري بـ أمير البحرين ، كان لافتا للنظر ، موضحا أن البحرين أبدت تأييدها لمصر في قضية سد النهضة ، خلال المشاورات المشتركة بين البلديين .

وصرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنه جرى خلال الاتصال التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق بين البلدين الشقيقين تجاه مُستجدات الشأن الفلسطيني، بما في ذلك الجهود ذات الصلة بإعادة الإعمار في قطاع غزة، مع الإشارة إلى ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تُخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في القطاع. هذا.

وأضاف أنه تم التأكيد أيضًا على أهمية الدفع قُدمًا بشكل عاجل بمسار التسوية السياسية بين الجانبين، وإعادة إحياء عملية السلام.

كما تطرق الوزيران خلال الاتصال إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين وعلى نحو يُلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.

https://youtu.be/en5oeo6WYZk

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play